الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأرحبي في ندوة ( برلمانيون ضد الفساد): ظاهرة الفساد من الظواهر التى تعيق مسارات التنمية

اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

أكد عبد الكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن ظاهرة الفساد من الظواهر الخطيرة التى تهدد المجتمعات وتعيق مسارات التنمية .. مشيراً الى الجهود الرامية التى تبذلها الدولة في مكافحة الفساد.
وتطرق الوزير في ندوة " معاً ضد الفساد " إلى دور وسائل الإعلام في كشف الحقائق والتركيز على إبراز آثار الفساد كظاهرة تهدد تطور المجتمعات وتقدمها, داعيا إلى تضافر الجهود من أجل محاربة الظاهرة ومساندة جهود الدولة الدولة في هذا الشأن .
وقال جلال يعقوب وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد ان التعديلات ومشاريع القوانيين التى أعدتها الحكومة لتعزيز آليات مكافحة الفساد ضمن أجندتها للإصلاحات الشاملة ومنها مشروعي قانوني الذمة المالية ومكافحة الفساد .
صخر الوجيه رئيس منظمة برلمانيون ضد الفساد (يمن باك) في إفتتاح الندوة التي أقامتها المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد استعرض أهداف المنظمة في تطوير وتعزيز وتنمية الشفافية والمحاسبة والحكم الجيد , وتعزيز مبدأ سيادة القانون ومحاسبة مؤسسات الدولة , وتطوير قدرات البرلمان من أجل الرقابة على أنشطة الحكومة والمؤسسات العامة , بالإضافة الى تشجيع وتسهيل تبادل المعلومات حول الممارسات ذات الصلة بتدابير مكافحة الفساد وتشجيع البرلمان على سن التشريعات لمحاربة للفساد والمفسدين , وكذا توعية البرلمانيين وصانعي السياسات بخطورة الفساد.. مشيدا بتعاون وزارة التخطيط والتعاون الدولي من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للمنظمة والحكومة , ومن أهمهما مكافحة الفساد والحد من مخاطره وأضراره.
من جانبها اعتبرت السيدة ( فلافيا بانسيري) لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن .. الفساد آفة خطيرة تضر بجميع أفراد المجتمع وهو ما يدعو تكاتف كافة الجهود لمحاربته بكافة الوسائل المتاحة .
وقالت : " إن دور البرلمانيين في أي بلد مهم جدا في مكافحة الفساد كونهم يمثلون المواطنين الذين قاموا بانتخابهم, وعليهم أن يكونوا جديرين بتحمل المسؤولية " .. مبدية إستعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساندة لكافة الجهود الرامية تعزيز آليات مكافحة الفساد والمفسدين من أجل النهوض بمستوى المعيشة و تطوير المجتمعات النامية .
بعد ذلك بدأت أعمال الندوة بمناقشة ورقتي عمل , الأولى مقدمة من علي حسين عشال عضو مجلس النواب عضو لجنة التنمية والنفط بالمجلس حول " دور مجلس النواب في مكافحة الفساد بين الواقع والطموح " , فيما قدمت الثانية من الدكتور عيدروس النقيب عضو مجلس النواب عضو المنظمة اليمنية للبرلمانيين ضد الفساد بعنوان " قانون مكافحة الفساد في اليمن وأهميته والأبعاد التى يصبوا إليها
يشار الى أن منظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد (يمن باك ) هي فرع للمنظمة الدولية لبرلمانيين ضد الفساد ومقرها الرئيسي في أوتاوا بكندا.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department