الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يُرحب بالاستثمارات الأمريكية والوفد التجاري الأمريكي يشيد بمقومات اليمن الاستثمارية

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

رحًب الرئيس علي عبدالله صالح بالاستثمارات الأمريكية في اليمن ، مؤكدا أنها ستحظى بكل التسهيلات والرعاية والاهتمام والضمانات اللازمة وفقا لقانون الاستثمارات وبما يحقق المصالح المشتركة .
وقال رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم الوفد التجاري الاستثماري الأمريكي برئاسة ديفيد بيسلي المحافظ السابق لولاية كارولينا الجنوبية " أن استراتيجية اليمن التنموية تولي اهتماما خاصا بالتنمية الاقتصادية وخلق بيئة استثمارية مشجعة لكل رجال الأعمال والمستثمرين" , مضيفا أن اليمن تتطلع إلى شراكة اقتصادية حقيقية وتعاون ثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته , أشاد رئيس الوفد الأمريكي بما تمتلكه الجمهورية اليمنية من مقومات كبيرة وواعدة في المجالات الاستثمارية المختلفة , منوها إلى أن المؤشرات في اليمن إيجابية وتبشر بمستقبل زاهر .

وأبدى ديفيد بيسلي استعداده لتقديم خبرات ولاية كارولينا الجنوبية وتقديم الاستشارات الفنية لجذب الاستثمارات وتنمية المناشط السياحية في اليمن , موضحا أن أعضاء الوفد سيعودون إلى بلادهم وهم يحملون انطباعاً جيدا عن اليمن .

وأطلع الوفد الأمريكي الرئيس علي عبدالله صالح على نتائج مباحثاته مع نظرائهم اليمنيين والمسؤولين في الجهات المعنية بالاستثمار بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين , ومشاركتهم في مؤتمري " اليمن والاقتصاد العالمي " و" إستراتيجيات من أجل النمو " , والتي تم تنظيمهما بالتعاون مع الغرف التجارية في كلٍ من صنعاء وعدن ومركز الإستراتيجيات العالمية لكارولينا الجنوبية .

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ العلاقات اليمنية-الأمريكية يعود إلى أواخر الخمسينيات، حيث باشرت أول بعثة دبلوماسية أمريكية عملها في مدينة تعز في 16 سبتمبر 1959.

المصدر: سبأنت 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department