الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرويشان يفتتح المعرض الحرفي لمركز الصياد لتنمية المراة

اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

افتتح وزير الثقافة خالد عبدالله الرويشان اليوم معرض الحرف والاعمال اليدوية للمشاركات في عدد من الدورات التاهيلية في مركز الصياد لتنمية المراة بأمانة العاصمة .
وطاف وزير الثقافة ومعه عدد من المسؤولين بأمانة العاصمة بأجنحة المعرض واطلع على مكوناتها وابدى اعجابه بنتاجات المشاركات .. مؤكدا دعم الوزارة لكل المبدعين المبدعات في كل ارجاء الوطن بما يسهم في تحسين اوضاعهم و الارتقاء بمهاراتهم وبما يحعل منهم ادوات فاعلة في خدمة التنمية في البلاد.
واكد الرويشان في الحفل التكريمي الذي اقامه المركز بمناسبة تخرج عدد من الدفعات في مجالات حرفية وتعليمية متنوعة على خصوصية النجاح الذي حققته المراة اليمنية في العديد من مجالات العمل الثقافي وبالاخص في مجالات الحرف اليدوية و التنمية النسوية.. لافتا الى ان معظم هذه النجاحات تحققت بجهود ذاتية وهو ما يؤكد عظمة هذه النجاح واهمية دعمه وتشجيعه وايلاءه الرعاية والاهتمام.
وقال الوزير : انه ليوم جميل ان نشارك المراة نجاحاتها في هذا الاحتفال وهو احتفال نطل من خلاله على شكل من اشكال الابداع النسوي في احد احياء صنعاء التاريخ والحضارة نجاحات صنعتها فتيات مبدعات مهتمات بالازياء التقليدية وبالحفاظ عليها وبغيرها من الاشكال الحرفية التي تؤكد اهمية دور المراة اليمنية في التنمية الثقافية والمجتمعية .
وحيا الوزير المشاركات في الدورات وكل المبدعات اللواتي تألقن في المعرض من خلال مجموعات متميزة من نتاجات فينة مختلفة في الحرفة اليدوية سواء في تصميم الازياء التقليدية للمراة اليمنية باعتماد المزج بين الاقمشة التراثية والموديلات الحديثة او تلك اللوحات او في تلك اللوحات المتنوعة في العديد من مجالات الابداع الحرفي بما يؤكد التميز والخصوصية . و اضاف : وانها بهذا الانجاز لجديرة بان نشجعها وان نقف بجانبها لتحقق ما تصبو اليه من تطلعات .
واشاد الوزير بنشاط الجمعية وبرامجها والنجاحات التي حققتها منذ تاسيسها في خدمة الفعل الثقافي للمراة وتعزيز دورها في خدمة التنمية .
فيما القى احمد المحاقري مدير ادارة محو الامية بمكتب التربية بالامانة كلمة استعرض فيها جهود مكتب التربية في مكافحة محو الامية وفي دعم المراكز المتخصصة في هذا الجانب على مستوى امانة العاصمة والبالغ عددها نحو 150 مركزا .. لافتا الى خطورة مشكلة الامية على المجتمع واهمية تظافر الجهود الجمعية لمواجهتها واستئصالها باعتبارها معوقا لايستهان به امام عجلة التنمية .
وتناولت كلمة لطيفة محمد عطية مديرة المركز اهداف المركز وتطلعاته والبرامج التي حققها حتى اليوم .
وكانت ايمان محمد قد القت كلمة شركة السمن والصابون الراعية للاحتفال تناولت فيه دور الشركة في الخدمة المجتمعية .
ويعد مركز الصياد مركز طوعي تنموي اجتماعي تربوي انساني ثقافي الاهتمام يعمل على تنمية قدرات ومواهب المنتيمات ويرقى بهن الى مستوى القدر الذي من خلاله يكفل لهن وجودوهن الفاعل في المجتمع .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department