الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية لدى وصوله الدوحة : نقدر لدولة قطر مواقفها الداعمة لليمن وأخرها خلال مؤتمر المانحين

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

اكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على عمق وتنامي العلاقات اليمنية القطرية.
وقال فخامته في تصريح لوسائل الاعلام لدى وصوله العاصمة القطرية الدوحة :"إننا مرتاحون للتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية –القطرية والتى تصب لمصلحة وخير الشعبين اليمني والقطري ، ونقدر لدولة قطر مواقفها الداعمة لليمن وآخرها الموقف القطري خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن والذي نثمنه تثمينا عاليا".
وأضاف فخامة الرئيس : يسعدني أن اقوم بهذه الزيارة الاخوية الى دولة قطر الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة الينا من أخي العزيز سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر حيث سنجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين والتشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي المقدمة الاوضاع في فلسطين والعراق والصومال والسبل الكفيلة بتنسيق المواقف العربية ازاءها ".
واكد فخامته ان تأتي هذه الزيارة تاكيدا لمدي عمق العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين واستمرارا للتواصل بين المسئولين في البلدين وبما من شأنه الدفع بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق رحبة على جميع المستويات وفي مختلف المجالات وبما يخدم تطلعات وآمال ومصالح الشعبين الشقيقين ".
ومضى فخامة الرئيس قائلا:" ما من شك إن زيارتنا لقطر سوف تتيح لنا الاطلاع على ملامح التطور والنهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها دولة قطر الشقيقة وبخاصة وهي يحتضن في هذه الايام دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية التى سنشارك يوم غد في حفل افتتاحها
وأختتم الأخ الرئيس تصريحه قائلا :"نحن حريصون دوما على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة, كما نرحب بالمستثمرين من دولة قطر للاستثمار في اليمن, وسيجدون منا كل الدعم والرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".
وكان فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد وصل في تمام الساعة السادسة إلا ربع من مساء اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة أخوية تلبية للدعوة الموجهة لفخامته من أخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر .. حيث يجري الزعيمان مباحثات تتناول علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في كافة المجالات إلى جانب التشاور ازاء الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة .
كما يشارك فخامة الرئيس في حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية الآسيوية الخامسة عشر يوم غد بالعاصمة الدوحة .
يرافق فخامة الأخ الرئيس الإخوة عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة وعبدالله حسين البشيري /وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department