الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتوجه إلى الدوحة لاجراء مباحثات مع أمير قطر ويشارك في افتتاح دورة الألعاب الاولمبية الآسيوية

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

توجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم الى الدوحة في زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة، يبحث خلالها مع سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في المجالات كافة، إلى جانب التشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة.
كما سيشارك فخامته في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية المزمع اقامته يوم غد بالعاصمة الدوحة.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) لدى مغادرته مطار صنعاء قال فخامة الرئيس "يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة الاخوية الى دولة قطر الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة الينا من أخي العزيز سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر، حيث سنجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين والتشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي المقدمة الاوضاع في فلسطين والعراق والصومال والسبل الكفيلة بتنسيق المواقف العربية ازاءها".
وأضاف "تأتي هذه الزيارة تأكيدا لمدي عمق العلاقات الاخويةالمتميزة بين البلدين الشقيقين واستمرارا للتواصل بين المسئولين في البلدين وبما من شأنه الدفع بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق رحبة على جميع المستويات وفي مختلف المجالات وبما يخدم تطلعات وآمال ومصالح الشعبين الشقيقين".
ومضى قائلا"ما من شك إن زيارتنا لقطر سوف تتيح لنا الاطلاع على ملامح التطور والنهضة العمرانية الكبيرة التى شهدها وبخاصة وهو يحتضن في هذه الايام دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية التى سنشارك يوم غد في حفل افتتاحها".
وقال "إننا مرتاحون للتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية – القطرية والتى تصب لمصلحة وخير الشعبين اليمني والقطري، ونقدر لدولة قطر مواقفها الداعمة لليمن وأخرها الموقف القطري خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن والذي نثمنه تثمينا عاليا".
واختتم فخامة رئيس الجمهورية تصريحه بالقول "نحن حريصون دوما على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة، كما نرحب بالمستثمرين من دولة قطر للاستثمار في اليمن وسيجدون منا كل الدعم والرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department