الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحاح : هناك إستكشافات نفطية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً

اليوم:  30
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

قال وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح أن هناك إستكشافات نفطية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً في محافظة المهرة ، مؤكداَ أن مساهمات الشركات النفطية في الجوانب الإجتماعية لمناطق الإمتياز سترتفع خلال العام القادم من مائة الف دولار سنوياً إلى 500 ألف دولار، بزيادة(500) بالمئة بهدف تلبية احتياجات مناطق الإمتياز الضرورية في الجوانب التنموية وخلق الشراكة الإجتماعية مع الشركات النفطية العاملة .
جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي رأسه وزير النفط اليوم بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت مع عمداء وطلاب الكلية وممثلي الشركات النفطية العاملة، بحضور عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت.
حيث أشار بحاح إلى أن برنامج فخامة رئيس الجمهورية الإنتخابي أعطى إهتماماً كبيرا بجوانب اليمننة في القطاعات البترولية بحيث ترتفع في نهاية العام المقبل 2007م إلى نسبة 90% ، وهو ما يتطلب عمل دؤوب مع الشركات لتستوعب ذلك ، وتوفير وظائف تنافسية لعدد كبير من الخريجين الجيدين في القطاعات النفطية.
داعياً الطلاب إلى بذل المزيد من الإجتهاد العلمي في تطوير معارفهم ومهاراتهم العلمية والإطلاع المستمر لما يعتمل من تطورات علمية في مجال النفط وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بما يساعدهم في الحصول على الوظائف في هذه القطاعات ... وشدد على قيام الشركات النفطية بإلإعلان عن الوظائف وحاجة الشركات من المخرجات التعليمية في الصحف.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن هناك شركة يمنية نفطية بنسبة 100% تعمل في مأرب ودخلت في شراكات عالمية تستحق الفخر والإعتزاز بها وهي شركة صافر النفطية .
وأعلن الوزير بحاح عن العديد من المشاريع التي سيتم إنشاؤها في حضرموت ومنها شركة مصافي حضرموت التي يجري الترتيب لها منذ خمس سنوات من قبل شركة عالمية ،إلى جانب إنشاء خزانات نفطية جديدة بديلة عن الخزانات الموجودة في منطقة (خلف) ونقلها إلى ميناء الضبة بجانب الميناء الجديد لمدينة المكلا، وإنشاء المدرسة الثانوية النموذجية في حضرموت .
كما أوضح أن العام القادم 2007م سيكون عاماً للقطاع النفطي البحري،والذي سيرافق العمل فيه الإهتمام بقضايا البيئة البحرية والحفاظ عليها .
من جانبه اكد الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجياعلى ضرورة تعميق الشراكة مع الوزارة والشركات النفطية العاملة في اليمن في جوانب التدريب والتأهيل وتطوير مهارات الطلاب واستيعاب المخرجات التعليمية.
هذا وقد استعرض مدراء سبع شركات نفطية عاملة في المحافظة نشاط الشركات خلال السنوات الماضية ومقترحاتها في جوانب التدريب والتأهيل وخلق الشراكة مع جامعة حضرموت .
وتم في هذا الجانب التوقيع على إتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعة وشركتي توتال الفرنسية و "وذر فورد" الأمريكية بحيث تقوم هذه الشركات بتدريب طلاب كلية الهندسة كل ثلاثة أشهر وستة أشهرسنوياً عن طريق الابتعاث.
ووقع الاتفاقية الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة والسيد "جونميشال" مدير شركة توتال والسيد" مناف أرنوس" مدير شركة وذر فورد .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department