الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشيخ الاحمر يفتتح أسبوعا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، ويستنكر حصاره بسبب خياره الديمقراطي

اليوم:  30
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

جدد رئيس مجلس النواب رئيس الهئية الشعبية لنصرة فلسطين الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر، تأكيد اليمن على دعم الشعب الفلسطيني الذي يحاصره القريب والبعيد معاقبة له على خياراته الديمقراطية والنزيهة.. مشيرا الى أن الدول التي تدعي انها ترعي الديمقراطية وحق الشعوب في اختيار حكامها تقوم بتناقض غريب وعجيب بمساندة المحتلين لتشديد الحصار والوقوف ضد الشعب الفلسطيني لتركيعه متجاهلة ان ارادة الشعوب لا تقهر وان الظلم والتحيز الاعمى مصيره الفشل مهما طال الزمن.
ودعا الشيخ الاحمر اليوم في افتتاح اسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني - الذي تقيمه المؤسسات العاملة لفلسطين في الجمهورية اليمنية - أبناء الشعب اليمني ورجال المال والاعمال وكل الخيرين الى استمرار الدعم المادي والمعنوي لاخوانهم المرابطين في فلسطين، منوها الى ان هذا الدعم مهما كان متواضعا الا انه يرفع كثيرا من معنويات اخواننا الذين يواجهون الاحتلال الغاشم بامكانيات بسيطة لكنها تستنزف الاعداء.
وخاطب رئيس مجلس النواب القادمون من الاراضي المحتلة لحضور الاسبوع التضامني قائلا "اننا معكم على العهد باقون لن نحيد ولن نتخلى عن الدعم والمساندة بقدر ما نستطيع حتى نلقى الله تعالى"، وأعلن عن تبرعه بمبلغ اربعة ملايين ريال لدعم الشعب الفلسطيني.
من جانبه ثمن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة القدس النائب محمد طوطح، الدعم المتواصل الذي يقدمه الشعب اليمني لنصرة اخوانه في فلسطين المحتلة، مشيدا بمواقف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القومية والداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني.
واستعرض النائب الفلسطيني العمليات الاجرامية التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق ابناء الارض المحتلة والاعتقالات والاختطافات التي طالت أعضاء المجلس التشريعي ووزراء في الحكومة وكذا تطورات القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي.
وأوضح ان ابناء الشعب الفلسطيني باتوا اليوم مهددين بكارثة انسانية على مرأى ومسمع العالم اجمع معاقبة له على خياره الديمقراطي بعد الانتخابات الاخيرة التي شهد العالم بنزاهتها.. لافتا الى الجهود التي قامت بها الحكومة من اجل توفير جزء من رواتب الموظفين وخاصة في قطاعي الصحة والتعليم.
وتطرق طوطح الى الخيارات المطروحة لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وأهمها الاعتراف باسرائيل وقال " نحن نؤكد اننا لن نتخلى عن ثوابتنا مهما اشتدت الضغوط ومهما اشتد الحصار فهذه الثوابت هي جزء من عقيدتنا".
وطالب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الحكومات العربية والاسلامية بالضغط على المجتمع الدولي لرفع وكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم المادي له وكذا دعم المنتجات الفلسطينية ، داعيا الشعوب العربية والاسلامية لدعم الانشطة والفعاليات التي تقوم بها المؤسسات والجمعيات الخيرية لاجل فلسطين وتقديم العون المادي كل حسب طاقاته وامكاناته.
وكان وكيل وزارة الاعلام رئيس مجلس ادارة مؤسسة القدس في اليمن احمد الحماطي، القى كلمة باسم المؤسسات العاملة لفلسطين في اليمن حيا في مستهلها الصمود الشامخ للشعب الفلسطيني العظيم الذي ابى إلا ان يقف شامخا في وجه الصلف والغطرسة الصهيوينة .. منوها بان كل مؤسسات العمل الخيري في اليمن تعمل مجتمعة من اجل توفير المساعدات الضرورية لهذا الشعب انطلاقا من واجبها الانساني والديني وبدعم من القيادة السياسية والحكومة وكل مؤسسات العمل المدني ليتمكن من الدفاع عن ارضه والنضال لاستعادة ارضه المسلوبة وتحريرها من براثن الاستعمار الصهيوني.
وقال "كلما اشتدت الهجمة الصهيونية واشتد الحصار والقصف والقتل والهدم لمنازل اخواننا الفلسطينيين وقلع اشجار قوتهم كلما شعرنا بانه لزاما علينا ان نشد عضدنا ونضاعف جهود ونشاط جمعياتنا الخيرية التي تعمل لنصرة ودعم الشعب الفلسطيني بوتيرة تتناسب وصمودهم ومقاومتهم لفك الحصار والتجويع عنهم".
واشار وكيل وزارة الاعلام الى ان الجماهير اليمنية تدعم هذه المؤسسات الخيرية ماديا ومعنويا وتقتسم رغيف الخبز مع الشعب الفلسطيني الابي، وتشارك فيها الاحزاب السياسية التي لها تمثيل في هذه الجمعيات الخيرية .
ويتضمن اسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يستمر خمسة ايام تحت شعار " معا لفك الحصار " معرضا للمنتجات الفلسطينية وسوق خيري لدعم الشعب الفلسطيني ، وكذا عدد من الفعاليات والمحاضرات والندوات السياسية والتضامنية مع ابناء الشعب الفلسطيني البطل .
واعلن في حفل افتتاح الاسبوع التضامني الذي تخلله عدد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني عن تبرعات بمبالغ مادية مجزية من قبل المسئولين ورجال الاعمال الذين حضروا الحفل.
وكان رئيس مجلس النواب قد افتتح معرض المنتجات الفلسطينية وطاف باجنحة المعرض المتعددة ، مشيدا بتنظيم هذا المعرض والاعداد الجيد له ، وحث المواطنين على التفاعل مع هذا الاسبوع لنصرة اخوانهم في فلسطين.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department