الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جمعية كنعان ترسل قافلة مساعدات إلى فلسطين عبر البر وأسبوع التضامن يبدأ فعالياته اليوم

اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

انطلقت اليوم قافلة المساعدات اليمنية إلى الشعب الفلسطيني كأول شحنة مساعدات يمنية يتم إرسالها إلى فلسطين عن طريق البر.
وقال رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبد الله صالح لـ(سبأنت) أن القافلة تحتوى على 85 طن من المساعدات المواد الطبية والغذائية ومولدات الكهرباء وهي مقدمة من اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان .
ودعا صالح منظمات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي إلى العمل على تسهيل دخول المساعدات إلى الشعب العربي في فلسطين. , منوها إلى أنه سيتم إرسال شحنة ثانية من الأدوية إلى فلسطين عبر مطار العريش بجمهورية مصر العربية .
وأشار رئيس جمعية كنعان لفلسطين إلى أن هذه الشحنة تأتي تواصلا للمسيرة التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي إلى مقر الأمم المتحدة والتي طالبت الأمم المتحدة بضرورة احترام مواثيقها واحترام حقوق الإنسان سيما الإنسان الفلسطيني.
من جانبه , أوضح الدكتور عباس زبارة ممثل الهلال الأحمر اليمني عضو اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان أن القافلة تأتي في إطار المساعدات التي تقوم بها اللجنة الشعبية بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني والاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر الدولي وذلك في أطار المساعدات الخاصة وتحتوى على10 مولدات كهربائية وكميات من الحليب ،والسكر ، والزيوت ومواد غذائية أساسية بالإضافة إلى بعض المستلزمات المنزلية والمعدات الطبية.
وكان نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ومعه رئيس جمعية كنعان لفلسطين قد دشنا في وقت سابق اليوم بأمانة العاصمة فعاليات أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ويهدف أسبوع التضامن إلى تنمية الوعي القومي لدى النشء والشباب وأفراد المجتمع وتأكيدا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، و تأكيدا لدعم القيادة السياسية ومواقفها القومية ورعايتها واهتمامها بالقضية الفلسطينية ، بالإضافة إلى مواقف الشعب اليمني بمختلف شرائحه وفئاته .
وفي حفل التدشين الذي أقيم بمدرسة الكويت بصنعاء , أشاد نائب وزير التربية والتعليم بالمواقف البطولية للشعب الفلسطيني المقاوم وبصموده أمام أعتا قوى الظلم والطغيان وما يعانيه من قبل قوات الاحتلال أمام مرأى ومسمع من العالم اجمع .
ودعا الدكتور بن حبتور الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف صفا واحدا وجنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الاسرائيلي والعمل على رفع العدوان وفك الحصار عن فلسطين.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department