الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

بنعمر: توقيع اتفاق تفويض رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتشكيل حكومة كفاءات خطوة هامة في مسار تنفيذ اتفاق السلم والشراكة

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014

أشاد مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر بتعاون الأطراف السياسية الذي أثمر في التوقيع على الاتفاق الذي يقضي بتفويض الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والأخ رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح لتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

وأشار بنعمر في بيان أصدره اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى أن المشاورات التي تمت مع الأطراف السياسية اتسمت بروح جدية وبناءة.

وقال:" بعد سلسلة من المشاورات شملت كافة الأحزاب والمكونات السياسية، توصلت الأطراف المجتمعة إلى اتفاق يقضي بتفويض الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والأخ رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح لتشكيل حكومة كفاءات وطنية وفقاً لمعايير النزاهة والكفاءة والتحلي بالخبرات اللازمة للحقائب الوزارية والالتزام بحقوق الإنسان وسيادة القانون والحياد في إدارة شؤون البلاد، وبما لا يخالف البنود التي ينص عليها اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وتعهدت الأطراف السياسية بتقديم كل الدعم اللازم لهذه الحكومة".

وأكد أن هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة في مسار تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية، الذي يعتبر السبيل الأمثل لدفع العملية السياسية ومشروع التغيير السلمي إلى الأمام .
وأعرب عن أمله في أن يلي هذا الاتفاق إجراءات أخرى لتعزيز السلم والاستقرار في إطار تنفيذ جميع بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية، وبخاصة الجانب الأمني منها.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department