الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

لجنة صياغة الدستور تناقش الصياغات الأولية للمواد الدستورية الخاصة بالسلطة القضائية

اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014

عقدت لجنة صياغة الدستور اجتماعاً لها اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير.

واستهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح الشهيد الدكتور محمد عبد الملك المتوكل، تلتها كلمة افتتاحية لرئيس اللجنة استعرض فيها مآثر الدكتور المتوكل وجهوده الوطنية المخلصة في سبيل بناء الدولة المدنية الحديثة.

وقال " لقد فقدت اليمن بالأمس هامة وطنية ثقافية وسياسية كبيرة استهدفتها قوى الشر والارهاب، ولا يمكن أن يجد الانسان كلمات تفي  حق شهيد الوطن فهو شخصية نضالية بدأت فصول نضالها الوطني السلمي منذ منتصف القرن الماضي، ومضت في مسيرة نقية ونظيفة وشغل مراكز حساسة وكثيره قدم فيها المصلحة الوطنية على كل اعتبار".

وأضاف :" كان استهداف الدكتور المتوكل استهداف للوطن ولمشروع الدولة المدنية الحديثة، ولا شك ان هذا الحادث المؤلم خلف جروحاً كبيرة في أنفسنا جميعاً".

وتابع رئيس لجنة صياغة الدستور قائلاً :" إن هذه المآسي لن تزيد الجميع إلا إصراراً على المضي نحو بناء دولة النظام والقانون وبالأخص دورنا في بذل المزيد من العمل والجهود من أجل استكمال إنجاز الدستور المهمة التي بدأنا بها والتي اتفقنا جميعاً منذ البداية أنه لن تعيقنا أي أحداث عن إنجاز هذه المهمة الوطنية العظيمة".

وفي الاجتماع قدمت اللجنة خالص التعازي لعضو اللجنة الدكتورة إنطلاق المتوكل، وأبناء وأسرة الفقيد وكافة أبناء الوطن في هذا المصاب الجلل.

وعقب ذلك واصلت لجنة صياغة الدستور اجتماعها لمناقشة الصياغات الأولية للمواد الدستورية الخاصة بالسلطة القضائية المقدمة من مجموعة العمل المصغرة.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department