الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الوزير من برلين: الدستور يمني لن يصاغ الا بأياد يمنية وزيارتنا الى المانيا لاستخلاص التجارب العالمية

اليوم:  4
الشهر:  يونيو
السنة:  2014

جدد رئيس لجنة صياغة الدستور إسماعيل الوزير إن "الدستور سيكون يمنياً ولن تصاغ مواده  الا بأيادي يمنية" وان الزيارة الى دولة  المانيا الاتحادية  تهدف الى الاستفادة من الخبرات الدولية من خلال النقاش مع مجموعة من الخبراء العالميين.

واضف في حديث لنشرة الأخبار الرئيسية لقناة اليمن الفضائية من العاصمة برلين ان اللجنة تواصل زياراتها واطلاعها عن كثب على التجارب الدولية الناجحة في مجال النظام الاتحادي.

وأشار الأستاذ اسماعيل الوزير الى ان اللجنة تعقد جلسات عمل متواصلة  وتستمع  الى عروض متخصصة يقدمها الخبراء الدوليون بما يمكن اللجنة من الاستفادة منها عند صياغة المواد الدستورية المتعلقة بالنظام الاتحادي للجمهورية اليمنية

واكد الوزير في الاتصال المباشر مع قناة اليمن الفضائية ان الدستور يمني لن تصاغ مواده  الا بأيادي يمنية وان الزيارة الى دولة  المانيا الاتحادية  تهدف الى الاستفادة من الخبرات الدولية المختلفة وافضل الممارسات الناجحة بما يمكن اللجنة من صياغة دستور للدولة الاتحادية اليمنية يضمن الحقوق والحريات للمواطنين والفصل بين السلطات ويوفر الصلاحيات اللازمة للأقاليم والولايات وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وعبر الأستاذ الوزير عن الارتياح الكبير للجنة صياغة الدستور لمستوى العروض المقدمة في الفعاليات التي استخلصت التجارب الناجحة على مستوى العالم.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department