الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

بن مبارك: اليمنيون يتجهون نحو اليمن الجديد ببناء جديد، وعقليات جديدة، وأسس جديدة

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2014

دشنت الأمانة العامة للحوار الوطني اليوم في صنعاء برنامج اشراك اعضاء مؤتمر الحوار في تنميه الوعى المجتمعي بمخرجات الحوار الوطني الشامل بمشاركة عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وناشطي منظمات المجتمع المدني والتوجيه المعنوي للقوات المسلحة.

وفي افتتاح الفعالية التي تستمر 4 أيام أكد أمين عام الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن اليمنيين يتجهون نحو اليمن الجديد ببناء جديد، وعقليات جديدة، وأسس جديدة وأن الترميم والترقيع غير وارد. مشيراً إلى أن وثيقة الحوار قد استجابت لكل القضايا الوطنية المحورية وأجابت على كل الأسئلة الكبرى وفي مقدمتها بناء الدولة اليمنية الحديثة، والقضية الجنوبية، وقضية صعدة.
وأوضح أن الغرض من اللقاء الذي جمع هذه الكوكبة من الناشطين هو البدء في برنامج متصل لايتوقف إلا بعد استكمال متطلبات مرحلة الانتقال السياسي عبر كل ما له علاقة بتعريف الناس بمخرجات مؤتمر الحوار، وتحضيرهم للدستور القادم والتشاورات الشعبية الخاصة به وصولاً إلى الاستفتاء عليه، والوصول بالوطن إلى بر الأمان.

وحذر بن مبارك من محاولات البعض تيئيس الناس وخلق حالة من الإحباط بالحديث عن الاختلالات المعاشة وربطها بنتائج مؤتمر الحوار بالرغم من أن الجميع يدرك أن هذه الأوضاع هي إرهاصات مرحلة الانتقال والتحول في أي دولة من دول العالم، وأن هناك مقاومة شديدة ومستميتة من الذين سيخسرون بانتقال اليمنيين إلى اليمن الجديد بدولته المدنية الحديثة.

حضر تدشين البرنامج الدكتورة أفراح الزوبة النائب الأول للأمين العام وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار وقيادات منظمات المجتمع المدني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department