الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

محافظ صعدة يلتقي طلاب كلية التربية ويؤكد على دورهم في دعم مخرجات الحوار الوطني

اليوم:  30
الشهر:  ابريل
السنة:  2014

التقى محافظ محافظة صعدة فارس محمد مناع صباح اليوم بقاعة المحاضرات طلاب وطالبات كلية التربية وذلك للاستماع إلى أحوالهم وظروفهم الدراسية ،وكذا مقترحاتهم وآرائهم حول التعليم الجامعي وموضوع إنشاء جامعة صعدة.

وخلال اللقاء ألقى المحافظ كلمة توجيهية لأبنائه الطلاب استهلها بتقديم الشكر والتقدير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية على جهوده وتوجيهاته في سبيل سرعة تنفيذ إنشاء جامعة صعدة لأهميتها في البناء والتنمية وتحقيق الحلم الكبير لأبناء المحافظة وتلبية احتياجات المحافظة من مختلف التخصصات العلمية.

وأكد المحافظ في كلمته التوجيهية أن حزمة مخرجات الحوار الوطني الشامل هي النواة الأولى لتحقيق حلم الشعب في بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة المتساوية والعدل والمساواة.. مؤكدا أن مخرجات الحوار الوطني مثلت المخرج الآمن للوطن من أزمته والبلوغ إلى شاطئ الأمان بالطريقة لا غالب ولا مغلوب.

وأشار إلى الدور الرائد للشباب والطلاب الذين يمثلون السواد الأعظم من هذا الشعب والركيزة الأساسية للبناء والتنمية ومن سيصنع المستقبل الواعد والمشرق من خلال مشاركتهم الإيجابية والفاعلة في تنفيذ مخرجات الحوار ودورهم التوعوي بالمجتمع عن أهمية مخرجات الحوار لبناء يمن جديد.

ونوه إلى الظروف التي مر بها الوطن والأزمات المتلاحقة التي أثرت على حياة الناس ومعيشتهم وأرزاقهم التي كادت تعصف بالبلاد والعباد إلى منزلة الهاوية لولا العناية الإلهية وحكمة العقلاء في الخروج منها بطريقة سلمية وتجنيب الجميع كارثة كانت تحدق بالوطن وتحمل معها ثالوث الشر الحرب والخراب والدمار.

ولفت المحافظ مناع أن الدور الدولي والإقليمي كان حريصا على أمن اليمن واستقراره ووحدته لما يمثله من موقع استراتيجي على الخارطة كونه يشرف على طرق الملاحة البحرية ،مبينا بأن الجميع عمل عبر الحوار على الخروج المشرف لكل الأطراف.

وحث المحافظ أبنائه الطلاب على المشاركة الفاعلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الاتصال من خلال طرح آرائهم ومقترحاتهم حول مخرجات الحوار وتنفيذها بما يسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة وتحقيق تطلعات الشباب وحلم الطلاب في المشاركة لقيادة دفة سفينة الوطن نحو مستقبل هم صُناعه وقادته.

وحيا المحافظ المواقف البطولية لابناء القوات المسلحة والامن في دك اوكار العناصر الارهابية في محافظتي شبوة وابين.. مؤكدا وقوف السلطة المحلية الى جانب ابناء القوات المسلحة في تثبيت دعائم الامن والاستقرار.

واختتم المحافظ مناع كلمته التوجيهية لأبنائه الطلاب بالقول " إن الشباب هم من صنع الحاضر وكل المستقبل ومن دار عجلة التغيير إلى الأمام واجتث معاول الهدم والفساد واستطاعوا بثورتهم السلمية تحقيق معجزة وحلم كان أشبه بالمستحيل" . مقدما التحية لكل الشباب والطلاب صانعي التغيير وقادة المستقبل ولسان حال الأمة في البناء والتنمية.

وقد شارك العديد من الطلاب بمداخلات وآراء حول مجمل القضايا الوطنية ودعم مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها وتطلعات الجميع إلى بناء الدولة المدنية الحديثة.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department