الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

أمين عام الحوار ومحافظو محافظات إقليم تهامة يدشنون حملة توعويه بمخرجات الحوار

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2014

دشن أمين عام الحوار الوطني ومحافظو محافظات إقليم تهامة  صباح اليوم الحملة التوعوية الموسعة بمخرجات لحوار الوطني الشامل ومزايا الأقاليم الذي نظمته محافظة الحديدة عاصمة إقليم تهامة وبحضور محافظ محافظة ريمة ومحافظ محافظة حجة ونائب محافظ المحويت.

وفي حفل التدشين اكد الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد بن مبارك على أهمية دعم مخرجات الحوار الوطني في كلمته التي القاها مضيفا بقوله نحن نعلم واليمنيون يعلمون جميعاً ما قدمته وتقدمه محافظات تهامة وأبنائها للوطن, فهي منطقة مباركة وسلة غذائية لليمن بفضل إنتاجها الزراعي والسمكي والسياحي والاقتصادي فهي ثروة بشرية لا تعوض بفضل عمالها وزراعها وبنائيها. وهي التاريخ والحضارة وإعلاء راية الإسلام ورغم كل ذلك لم تنل تهامة النصيب العادل من السلطة والثروة والاهتمام, بل قوبل عطاؤها بالجحود والتنكر لإسهاماتها وأغرقت في بحر الإهمال والفقر والاستخفاف بحكم القانون وقيمة الإنسان وإهمال الخدمات العامة فيها.

وأكد أمين مؤتمر الحوار على أن إشهار إقليم تهامة يأتي ترجمة عملية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الفريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي والعالم الذي عكسا توافقاً غير مسبوق في تاريخ اليمن ورسمت خريطة طريق واضحة المعالم نحو الدولة المدنية الحديثة دولة العدالة واحترام القانون وتعزيز الحريات دولة المواطنة المتساوية بعيدا عن السلاح والمتاريس لمعالجه مشاكل اليمن.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل محافظ محافظة الحديدة المهندس اكرم عطية ومحافظ محافظة حجة علي بن علي القيسي ومحافظ محافظة ريمة علي سالم الخضمي وأمين عام المجلس المحلي بالحديدة حسن أحمد هيج وطيبة بركات عن المرأة وعمر صغير عن الشباب ثمنت جميعها جهود فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الذين كان لهم الدور الكبير في نجاح المؤتمر والخروج بهذه المخرجات الرائعة التي تلبي تطلعات وطموحات الشعب اليمني في بناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخلل حفل التدشين قصيدة شعرية للشاعر التهامي علي مغربي الأهدل والعديد من الفقرات والعروض الفنية الفلكلورية من مختلف محافظات الأقاليم شكلت لوحة فنية رائعة استعراضية حملت عنوان” تهامة الحب والسلام” قام بتنفيذها طلاب وطالبات مدارس الإقليم.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department