الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

رئاسة مؤتمر الحوار وأمانته العامة تنعيان الشهيد الدكتور أحمد شرف الدين

اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2014

بحزن مشوب بالألم والغضب تنعي رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأمانته العامة إلى شعبنا اليمني استشهاد المناضل الوطني والهامة السياسية والأكاديمية العملاقة الدكتور أحمد شرف الدين، عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عن مكون أنصار الله، والذي قضى اليوم برصاص إرهابي غادر بينما كان يهم بالتوجه إلى مقر مؤتمر الحوار لحضور الجلسة الختامية.

إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل ينعي في الشهيد الدكتور أحمد شرف الدين أحد أبرز أعضائه وأحد المساهمين الجادين في نجاحه سواء من خلال عضويته الفاعلة في اللجنة الفنية المكلفة التحضير لمؤتمر الحوار أو من خلال آرائه القيمة والمدفوعة بحرص وطني شديد على الدفع بعجلة الحوار إلى الأمام. ويعتبر التجرأ على اغتيال شخصية وطنية من طينة الدكتور شرف الدين، استهدافا يائسا لمؤتمر الحوار ومسيرة التغيير بعدما أيقنت قوى الإرهاب ودعاة الماضي أن مخرجات الحوار وخريطة الطريق للمرحلة القادمة تهدد مصالحها وتحشرها في زاوية معتمة من تاريخ اليمن. كما تعتبر هذه العملية الجبانة محاولة فاشلة للنيل من مشروع بناء اليمن الجديد القائم على إرادة الشعب وحكم المؤسسات وسيادة القانون والمواطنة المتساوية.

إن رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأمانته العامة تؤكد أن خفافيش الظلام لن تثني اليمن عن المضي قدما على درب التغيير وتنفيذ مخرجات الحوار وأن الوطن لن يخضع للإرهاب السياسي كما لم يخضع من قبل لكل محاولات الابتزاز والمزايدة.

وإذ يعبر مؤتمر الحوار الوطني عن شعوره العميق بفداحة المصاب الذي حل بالوطن وبصف التغيير الإيجابي بعد استشهاد الدكتور أحمد شرف الدين، فإنه يتقدم أصالة عن نفسه ونيابة عن كل أعضائه وهيئاته بصادق العزاء وخالص المساواة إلى أسرة الشهيد وذويه وأصدقائه ومن خالطوه وشهدوا على نزاهته ونبل أخلاقه وسعة اطلاعه، ويؤكد لهم جميعا أنه سيكون وفيا لذكراه ماشيا على طريق البناء والتغيير التي اختارها الدكتور شرف الدين وملايين اليمنيين الوطنيين المخلصين.

ويرى أعضاء مؤتمر الحوار وهيئاته أن خير العزاء في استشهاد الدكتور شرف الدين هو في النجاح الكبير الذي تحقق باختتام مؤتمر الحوار بتوافق وطني جامع على مخرجاته، ليوجه صفعة قوية وضربة قاصمة لقوى الشر والإرهاب ومشروعها العدمي الذي يهدف يائسا إلى قطع طريق اليمنيين نحو المستقبل.

نسأل الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صنعاء في 21 يناير 2014

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department