الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

رئيس الجمهورية يستقبل عدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء مأرب ويؤكد: الجميع يعول على مؤتمر الحوار لرسم ملامح مستقبل اليمن الحديث

اليوم:  20
الشهر:  يناير
السنة:  2014

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء من أبناء محافظة مأرب بحضور محافظ المحافظة سلطان العرادة.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالجميع .. مشيدا بأدوار أبناء محافظة مأرب المشرفة في الدفاع عن الثورة والوحدة.
وقال:" على أبناء المحافظة أن يستمروا ويواصلوا جهودهم للاسهام في بناء اليمن الجديد الذي يتطلع إليه الجميع".. لافتا إلى أننا هذه الأيام على مشارف اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعول عليه الجميع في رسم ملامح مستقبل اليمن الحديث المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والشراكة في السلطة والثروة.
وأشار إلى أن محافظة مأرب عانت خلال الفترات الماضية من نقص في الخدمات والبنية التحتية.. مؤكدا أنه سيولي اهتماما كبيرا بمطالب واحتياجات أبناء محافظة مأرب من الخدمات والمشاريع التنموية واستيعاب الأيادي العاملة.
وأكد الأخ الرئيس أن مخرجات مؤتمر الحوار سترسم شكل الدولة الاتحادية الجديدة الكفيلة بحل كثير من المظالم وتوفير الاحتياجات والخدمات لجميع أبناء الوطن في كافة المحافظات بعيدا عن المركزية المفرطة.
وأضاف:" إن الدولة الاتحادية وبأقاليمها ستسهم في تجفيف منابع الفساد وتعزيز الأمن والاستقرار وإرساء العدل الذي ينشده الجميع".
وتابع الأخ الرئيس قائلا: "إن بوادر ذلك بدأت تتجلى خلال إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والتي كان نواتها استيعاب طلاب الكليات العسكرية لهذا العام من مختلف محافظات الوطن والذي شكل انعكاسا للوحدة الوطنية".
وحث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي الجميع على تحمل مسؤولياتهم والإسهام كل من موقعه في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومحاربة التطرف والإرهاب وأعمال التخريب باعتبارها لا تمثل سلوك وقيم أبناء اليمن.. داعيا إلى إغلاق ملفات الماضي بكل ما لها وما عليها وبدء صفحة جديدة ناصعة البياض لنرسم عليها جميعا مستقبل اليمن الجديد.
وقد تحدث محافظ مأرب سلطان العرادة.. مثمنا باسم كافة أبناء المحافظة خطوات وجهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الوطنية والحكيمة في سبيل إخراج اليمن من أزمته ومواجهة كافة التحديات والتغلب عليها والعمل صوب بناء الدولة الحديثة.
وقال: "إن أبناء محافظة مأرب يضعون اليوم احتياجاتهم وتطلعاتهم بين أيديكم باعتباركم خير من يقدر ذلك لما لمسناه منكم من خطوات عملية تجاه مأرب وأبناءها ".
كما تم خلال اللقاء قراءة بيان باسم أبناء المحافظة.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والخطوات الرامية إلى إخراج اليمن إلى بر الأمان.
وأشار البيان إلى جملة المشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها المحافظة للنهوض بأوضاعها.. معبرا عن أمل أبناء المحافظة في أن تنال هذه المطالب الاهتمام والرعاية من الأخ الرئيس.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department