الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الدول الراعية للمبادرة الخليجية ترحب بتوقيع كل مكونات الحوار على حل القضية الجنوبية وتوضيحات بلاغ هيئة الرئاسة

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  2014

رحبت الدول العشر الراعية للمبادة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي بتوقيع كافة المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على وثيقة "حلول وضمانات القضية الجنوبية" و كذا بالتوضيحات الهامة الواردة في البلاغ الصادر عن اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني المنعقد في السابع من يناير الجاري.

وأكد سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية بصنعاء في بيان مشترك أصدروه مساء اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :"إن التوافق القائم بين كافة المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار يمثل دفعة نوعية وخطوة متقدمة في اتجاه إنجاح عملية الحوار الوطني وتنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وفق آليتها التنفيذية ".

ورحب السفراء بالوصول إلى هذه المرحلة الهامة في الحوار الوطني.. معبرين عن التطلع إلى الانتهاء من الجلسة العامة الختامية وذلك قبل مناقشة ملف اليمن في اجتماع مجلس الأمن بتاريخ 28 يناير الجاري.

واثنى سفراء الدول العشر الراعية للمبادة الخليجية على روح التعاون والتوافق القائم بين كافة المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار.. مؤكدين أن الدول الراعية للمبادرة الخليجية سوف تدين أية محاولات من شأنها أن تقوّض العملية الانتقالية في اليمن تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة.

 

مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department