الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

بحضور رئيس الجمهورية.. بقية مكونات الحوار توقع على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2014

برعاية وحضور الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية – رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. وقعت بقية المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية.

حيث وقع على الوثيقة ممثلو كل من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وحزب اتحاد الرشاد ومن تبقى من مكوني المرأة ومنظمات المجتمع المدني لتكون بذلك جميع المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار قد وقعت على هذه الوثيقة.

وعقب التوقيع ثمن الأخ الرئيس جهود الجميع في الوصول الى الاجماع على هذه الوثيقة.. مؤكداً ان التوقيع عليها اليوم ليس من اجل مصلحة فرد او مكون أو جهة بعينها بل انتصار للوطن وجميع أبناء الشعب اليمني للخروج به من واقع الازمات الى بر الأمان والتنمية والازدهار.

وقال الأخ رئيس الجمهورية: "اليوم الجميع انتصروا للوطن وقضاياه ووحدته ومستقبل أجياله القادمة ".. مشيرا الى انه بالتوقيع على هذه الوثيقة نكون قد تجاوزنا أهم العوائق التي كانت تقف امام استكمال مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بالنجاح التام.

ولفت الى ان توافق الجميع وتوحدهم جنب الوطن تداعيات ومآلات لا يحمد عقباها وبما يكفل ترجمة الأهداف الوطنية المنشودة لبناء اليمن الجديد والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

واستطرد الأخ رئيس الجمهورية قائلاً: "إن الشعب اليمني خلال تسعة اشهر منذ انطلاق مؤتمر الحوار يتوق اليوم الى رؤية النتائج المثمرة لمؤتمر الحوار تطبق على الأرض بما يلبي تطلعاته وغايته في بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة".

كما تحدث ممثلو المكونات التي وقعت اليوم على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية.. معبرين عن سعادتهم بالتوافق والتوقيع على هذه الوثيقة.. معتبرين ذلك انتصارا للوطن ولجميع اليمنيين وبما يقود لحل عادل وشامل للقضية الجنوبية التي شكلت رافعة مدنية ومدخل وطني لبناء اليمن الجديد.

وأكدوا ان بعض المخاوف التي كانت لديهم قد زالت بعد صدور البلاغ الصادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في اجتماعها يوم أمس برئاسة رئيس الجمهورية - رئيس مؤتمر الحوار وكذا إعلان مؤتمر الحوار بكافة مكوناته في جلسته العامة اليوم تأييده لما ورد فيه بلاغ هيئة رئاسته من نقاط والتي أكدت مضامينها ما يهم الجميع ويحقق تطلعاتهم في يمن اتحادي أمن ومستقر وموحد".. لافتين إلى ان توقيعهم اليوم إيذانا بمرحلة جديدة تمهد لانتهاء مؤتمر الحوار وخروجه بالنتائج المرجوة التي تلبي طموحات أنباء الوطن.

وأشاد ممثلو المكونات بحكمة وحنكة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية – رئيس مؤتمر الحوار وقيادته الرشيدة للوطن في هذه المرحلة الهامة وحرصه على تحقيق التوافق بين مختلف المكونات السياسية لما فيه خدمة المصالح العليا للوطن.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department