الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

روسيا: الحوار يظل المسار الصائب لليمنيين لحلحلة القضايا والتحديات التي يواجهها بلدهم بدعم من المجتمع الدولي

اليوم:  21
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

عبرت روسيا الاتحادية عن شعورها بالقلق إزاء تطور الاحداث في اليمن في ضوء التقارير الواردة التي تفيد عن توتر الأوضاع السياسية في ظل استمرار المواجهات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين في صعدة ومناطق أخرى شمال البلاد والتي خلفت العديد من الضحايا ودمار وخراب في البنى التحتية وكذا اضطراب الاوضاع في بعض المحافظات الجنوبية حيث تنشط عناصر مسلحة وخلايا إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة بعد أن شنت العناصر الإرهابية هجمات إرهابية متعددة لاستهداف وتفجير خطوط نقل التيار الكهربائي وإمدادات الطاقة وأنابيب تصدير خام النفط الممتد من مأرب الى ساحل البحر الاحمر. مشيرة إلى أن حرب التخريب ضد مواقع الطاقة اضرت بإمدادات الوقود والطاقة للمناطق المأهولة بالسكان في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته مساء اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه: "وبناءً على الرسائل الواردة.. ونظراً لكوننا نستشعر القلق إزاء تطور الاحداث في اليمن، فأننا نجدد تأكيدنا على أهمية وضرورة نجاح وإنهاء مؤتمر الحوار الوطني في اليمن".

وأضافت: "إن الحوار يظل المسار الصائب لليمنيين لحلحلة القضايا والتحديات التي يواجهها بلدهم بدعم مفعوم بالحيوية من المجتمع الدولي".

واستطردت الخارجية الروسية في البيان قائلة:" نحن على قناعة تامة بأن اليمنيين سيصلون عبر الحوار إلى تسوية وتوافق إزاء كافة القضايا الهامة ومنها مستقبل بناء هيكل الدولة اليمنية وإعادة تشكيل القوات المسلحة والأمن وتنشيط وتطوير الاقتصاد الوطني وتنميته وكل هذه القضايا تصب في مسار السلم الاجتماعي والتوافق الوطني".

وجدد البيان موقف روسيا الاتحادية الداعم لإنجاح العملية الانتقالية والحوار الوطني في اليمن وكذا استعداد روسيا لتوفير الدعم اللازم لشركائها اليمنيين في سبيل تنفيذ المهام ذات الأولوية سواء عبر علاقات التعاون الثنائي أو عبر مشاركة روسيا في الرئاسة المشتركة مع الاتحاد الأوروبي لفريق العمل المعني بمساندة جهود إنجاح الحوار الوطني والذي يضم ممثلي الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية استنادا الى الاتفاق الموقع من الأطراف اليمنية الخاص بنقل السلطة سلمياً.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department