الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الأدباء: مخرجات مؤتمر الحوار الوطني يجب أن تلبي طموحات الشعب وتطلعاته

اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

أكد عدد من الأدباء والكتاب والمثقفين اليمنيين على أهمية وحدة الصف في مواجهة الإرهاب والتعصب والطائفية والمناطقية وكل ما من شأنه الاضرار بأمن ووحدة اليمن واستقراره.

وشدد المشاركون في حلقة نقاش نظمها اليوم فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء بعنوان" ماذا يريد المثقفون والأدباء من مخرجات الحوار الوطني "على أهمية أن تأتي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ملبية لطموحات الشعب وتطلعاته في دولة مدنية يحكمها النظام والقانون وتسودها المواطنة المتساوية وتنطلق باليمن إلى آفاق البناء والتنمية.
ونوهوا بمطالب المثقف في الأمن والسلام والاستقرار ووطن يتسع للجميع، والارتقاء بواقع الثقافة والتعليم وتوسيع ساحات الابداع والمبدعين. 
كما أكدوا أن بناء المجتمع وفق معطيات التعدد والتنوع الجديدة يتطلب جهداً مضاعفا من المؤسسات والأفراد من أجل الوصول إلى قيم مشتركة تكون واضحة العلائق تعزيزاً لقيم الانتماء إلى الوطن الواحد.
وتطرقت حلقة النقاش بمشاركة كل من الأدباء والكتاب خالد عبدالله الرويشان وعبد الرحمن مراد وعبد الكريم قاسم وأحمد ناجي أحمد وأحمد قائد و أنور داعر وحسين الصوفي-إلى اهمية الحوار والتغيير السياسي الجذري ومحاسبة الفاسدين وكذا الوقوف أمام أي مشاريع انعزالية تجزء الوطن الواحد.
ونوه المشاركون في الحلقة التي أدارها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء محمد القعود -بمسألة الحرية كمبدأ ضروري في التعبير عن الهويات والاستحقاقات المختلفة تحت سقف اليمن .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department