الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مقرر لجنة التوفيق: تقدم كبير في مناقشات اللجنة حول مسائل ما بعد مؤتمر الحوار وضمانات تنفيذ مخرجاته

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

عقدت لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم اجتماعاً لها برئاسة الدكتور ياسين سعيد نعمان نائب رئيس المؤتمر حيث واصلت استعراض ومناقشة مسودة "المهام اللازمة لاستكمال عملية الانتقال السياسي في اليمن وإجراء الانتخابات".

وفي تصريح لـ(المركز الإعلامي) قال مقرر اللجنة حسام الشرجبي إن تركيز اللجنة ينصب في هذه الأيام على مناقشة مسائل ما بعد مؤتمر الحوار الوطني وضمانات تنفيذ مخرجاته، وهناك تقدم كبير في مناقشات لجنة التوفيق في ما يخص المرحلة ابتداء من بعد انتهاء المؤتمر وصولاً إلى الاستفتاء على الدستور، ومسألة التحضير لهذه المرحلة وأيضاً مرحلة ما بعد الاستفتاء على الدستور. وأكد على أن الجهود الآن تنصب على الانتهاء من مؤتمر الحوار خلال شهر ديسمبر الجاري بإذن الله.

وأضاف: كذلك فإن لجنة التوفيق تركز في المرحلة الحالية هو على الانتهاء من تقارير الفرق المختلفة، وخصوصاً العدالة الانتقالية حيث وصلت لجنة التوفيق إلى توافق كبير حول التقرير حتى الآن وإن شاء الله ينزل إلى الفريق خلال المختص هذا الأسبوع.

وأشار الشرجبي إلى أنه تم الاتفاق على أن لا تنعقد الجلسة العامة إلا بعد اكتمال إقرار التقارير الثلاثة المتأخرة كي تناقش في فترة واحدة حتى لا تنعقد الجلسة العامة بشكل متقطع.

وفي م ايخص ملاحظات المكونات على تقارير الفرق التي سبق أن أنجزت قال مقرر لجنة التوفيق: تم فرز هذه الملاحظات من خلال لجنة مصغرة شكلت من لجنة التوفيق، وبدأت عملها، وسترفع خلاصة ما توصلت إليه إلى اللجنة، حيث ستعاد الملاحظات الجوهرية مع اقتراحات من لجنة التوفيق إلى الفرق للتعامل معها.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department