الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

الأمين العام لمؤتمر الحوار يبحث مع مسؤول اليمن في الخارجية اليابانية التعاون الفني للمرحلة المقبلة

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013

التقى الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك بالسيد ماساكي كاناي مدير القسم الثاني لشئون الشرق الأوسط (المسئول عن اليمن) بوزارة الخارجية اليابانية.

قدم السيد ماساكي كاناي تأكيد وزير الخارجية الياباني على دعم بلاده التام لليمن، مشيراً لعمق العلاقة والصداقة بين البلدين. والتي نقل السيد كاناي فيها فيما أبدى السيد كاناي استعداد بلاده لتقديم الدعم لليمن في مجالات دعم المرحلة الانتقالية (صياغة الدستور، الانتخابات). وعرض المسؤول الياباني ملخصاً عن زيارة وزير خارجية بلادنا أبو بكر القربي لليابان والنتائج الإيجابية لها. معتبراً أن ما تشهده اليمن يعتبر نقطة تحول فريدة وأن نجاحها سيكون مشجعاً لبناء الاستقرار في المنطقة بكاملها.

من جانبه شكر الدكتور بن مبارك اليابان على دعمها المستمر لليمن، واصفاً هذه المرحلة التي تشهدها اليمن بأنها مرحلة بناء لروح البلد من جديد.

وقد استعرض الأمين العام تطورات مؤتمر الحوار، مبدياً تفاؤله بنهاية قريبة للمؤتمر خلال الشهر الحالي. وبحسب الدكتور بن مبارك فإن معظم القضايا قد حُسمت وأن ما بقي هو التوافق على عدد محدود من التفاصيل. مؤكداً في الوقت نفسه أن هذه أول مرة يناقش فيها اليمنيون جذور مشاكل البلاد لا مسبباتها.

وقد أكد الدكتور بن مبارك أن أي استثمار في هذه المرحلة إنما هو استثمار في مستقبل البلد.
السيد كاناي نقل خالص تعازي ومواساة الحكومة اليابانية للشعب اليمني عن هجوم العرضي الأليم والذي تسبب باستشهاد ما يقارب الـ56 مواطناً، مؤكداً أن اليابان مستعدة لتقديم يد العون للمتضررين.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع ناقش جوانب التعاون الفني المقترحة وخصوصاً في المرحلة القادمة.

موقع الحوار الوطني

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department