الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق العدالة الانتقالية يصوت على 68 مادة، ويستأنف التصويت غداً

اليوم:  12
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013

واصل فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش التصويت على قرارات الفريق  للفترة الثانية والتي استمرت من 13 يوليو 2013م الى 11 نوفمبر 2013م.

وبلغ عدد المواد التي تم التصويت عليها في جلسة عمل اليوم 68 مادة من إجمالي 159 مادة.

وحظيت 57 مادة من المواد التي تم التصويت عليها بإجماع الفريق منها 11 مادة تقدم بعض الأعضاء لملاحظات وتعديلات عليها.

فيما بلغ عدد المواد التي تم تقديم الاعتراض عليها 11 مادة منها، منها 4 مواد تضمنت اعتراضات من بعض الأعضاء مع تقديم ملاحظات وتعديلات من آخرين.

وتوزعت المواد الـ 11 المعترض عليها بين 5 مواد نسبة الاعتراض فيها لا تتجاوز 3%، أي أنها حظيت بإجماع نحو 97% من أعضاء الفريق.

فيما 6 مواد تزداد فيها نسبة الاعتراض عن 10% بنسب متفاوتة تتراوح بين 24 ـ 54%، وهي المواد التي سيتم إحالتها إلى لجنة التوفيق للبت فيها.

وكان أعضاء الفريق ناقشوا في بداية الجلسة بعض المقترحات فيما يخص آلية التصويت وبعض الجوانب الإجرائية والفنية في عمل الفريق.

وحث نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل سلطان العتواني لدى حضوره جانباً من الجلسة، أعضاء الفريق، بأن يحكموا ضمائرهم ويستشعروا المسؤولية الملقاة على كاهلهم كأعضاء لأحد أهم فرق مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأكد بأنه لم يعد هناك مزيداً من الوقت.. لافتاً إلى الجهد الذي بذل فيه الوقت الكافي في إطار اللجنة المصغرة لمناقشة تقرير الفريق.. داعياً الجميع إلى تجاوز الشكليات غير المجدية.

من جانبها أشارت نائب مقرر هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل نادية السقاف إلى أن مصير الوطن ينتظر مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. لافتة إلى أن المجتمع يرقب عن كثب النتائج التي ستصدر عن المؤتمر ويعول عليها العبور بالوطن إلى بر الأمان.

وقالت:" عليكم أن لا تنسوا الصورة الكبيرة وأن لا تغرقوا في الأمور والتفاصيل الصغيرة لأن الشعب اليمني بأسره ينتظركم، وعليكم تحمل مسؤوليتكم الوطنية". مؤكدة ثقتها بأن أعضاء الفريق بقدر المسؤولية الموكلة إليهم.. داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة إنجاز الفريق لعملية التصويت.

في الجلسة أعلن عضو الفريق عبد الكريم الخيواني انسحابه بصفته الشخصية كناشط حقوقي وليس باسم المكون الذي يتبعه "أنصار الله" احتجاجاً على الآلية الخاصة بالتصويت.. مؤكداً ضرورة أن يعترف الأعضاء بأنهم أطراف حقوقية بغض النظر عن المكونات.

حضر جانباً من الجلسة، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعضو لجنة التوفيق رئيس فريق استقلالية الهيئات الدكتور معين عبد الملك، ونائبا أمين عام الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة، ياسر الرعيني.

 

المصدر: مؤتمر الحوار الوطني الشامل

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department