الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

لجنة التنمية المستدامة المنبثقة عن مؤتمر الحوار تواصل نزولها الميداني بالحديدة

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2013
19

واصلت لجنة التنمية المستدامة المنبثقة عن فريق مؤتمر الحوار الوطني الشامل نزولها الميداني في محافظة الحديدة حيث التقت في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدير المكتب ومدراء إدارات تعليم الفتاه والتعليم الأهلي والمناهج والتوجيه وتعرفت اللجنة منهم إلى أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية في المحافظة.

واستعرض مدير المكتب ومدراء الإدارات التربوية مجمل الحلول التي من شأنها تحسين مستوى التعليم في المحافظة والحلول التي بإمكانها إخراج الوضع التعليمي من حالة الجمود والعشوائية التي يعيشها في هذه الأوقات.

وفي جامعة الحديدة استمعت اللجنة من رئاسة جامعة الحديدة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة ، إلى رؤاهم عن الدور الذي يجب أن تقوم به الجامعات اليمنية في رفد مؤسسات التنمية في الوطن بالأفكار والمقترحات المبنية على اسس علمية هادفة وطن متسلح بالعلم والمعرفة.


وكان أعضاء لجنة التنمية المستدامة قد أشاروا في كلماتهم إلى الدور الذي يجب أن يقوم به الأكاديميين من نخب الجامعات اليمنية في تطوير كافة القوانين والدساتير اليمنية بما فيها قوانين ودساتير التعليم العالي والبحث باعتبارهم الفئة الأكثر ثقافة وعلم ومعرفة بمناهج التطوير والتحديث في مختلف مؤسسات الدولة.

وتطرق النقاش المفتوح بين أعضاء اللجنة وطلاب الكليات المختلفة إلى اهم المشاكل والعراقيل التي تواجه طلاب التعليم الجامعي والحلول التي يمكن توفيرها لتحسين وتطوير التعليم الجامعي والوصول به إلى افضل المستويات من ناحية الجودة في التعليم والمخرجات.

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department