الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فرق ميدانية تابعة لفرق عمل الحكم الرشيد تلتقي بعدد من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية بتعز

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2013

التقت الفرق الميدانية التابعة لفرق عمل الحكم الرشيد وبناء الدولة والعدالة الانتقالية المنبثقة من لجان مؤتمر الحوار الوطني عمل الحوار المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل مساء اليوم في تعز بعدد من رجال الأعمال والوجاهات الاجتماعية بمحافظة تعز.

وجرى في اللقاء الاستماع إلى أراء وأفكار الحاضرين وتصوراتهم وتطلعاتهم من مؤتمر الحوار الوطني وكذا الاستماع إلى عدد من القضايا المحلية وفي مقدمتها الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة في أعقاب ما قدمته تعز من تضحيات في الثورة الشبابية السلمية.. منبهين من خطورة استمرار هذا الانفلات الأمر الذي ينذر بتحويل تعز إلى ساحة للصراعات الطائفية والمناطقية وهي بعيده عن كل هذه النعرات.

وارجع بعض المتحدثين أسباب هذا الانفلات إلى عجز السلطة المحلية وأجهزة الأمن عن ضبط الأمن وتخليها عن مسؤوليتها .

وأشاروا إلى أهمية إطلاق الحوار المحلي للمحافظة لحل كل تلك القضايا المحلي وبلورة رؤى المحافظة إزاء محاور مؤتمر الحوار المحلي.

وتناول المتحدثون محاور المؤتمر الوطني والقضايا التي يتم طرحها بشأنها.. لافتين إلى أن هناك شبه إجماع على ضرورة أن تسهم مخرجات الحوار في إيجاد دولة مدنية حديثة يتساوى فيها جميع اليمنيين في الحقوق والواجبات سلوكا وممارسة وكذا استقلالية القضاء وحيادية الجيش والأمن والأعلام والوظيفة العامة وضمان التوزيع العادل للثروة والسلطة.

فيما طالب بعض المتحدثين بإخضاع منتهكي حقوق الإنسان للمساءلة القضائية ومن ثم الاعتذار للمجني عليهم وجبر الضرر إضافة إلى إعادة الأموال المنهوبة العامة والخاصة.

وشددوا على ضرورة استيعاب التحول الذي تعيشه اليمن والذي خرج وضحى من اجله المواطنين والعمل من اجل بناء يمن جديد امن ومستقر وإحداث تنمية حقيقية باستغلال الموارد الاستغلال الأمثل بما يحقق العيش لليمنيين بكرامة.

في حين طالب بعض رجال الأعمال بإعادة صياغة قانون الاستثمار وإعادة النظر في بعض القوانين والتي تطبق بانتقائية في بعض المحافظات ومنها زكاة العقارات.


سبأ

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department