الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق بناء الجيش والامن يستمع لمحاضرة حول المبادئ الموجهة لفرق العمل في مؤتمر الحوار

اليوم:  23
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

استمع فريق أسس بناء الجيش والأمن المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعه اليوم برئاسة اللواء يحيى الشامي إلى محاضرة حول المبادئ الموجهة لفرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار .

وتناولت المحاضرة التي قدمها الخبير الوطني حسام الشرجبي أولويات المؤتمر وأساليب العمل والمنهجية المقترحة لعمل الفرق والنتائج المتوقعة من مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الخبير الوطني إلى أن اهم الويات المؤتمر الخروج بشكل رئيسي بقرارات تصب في صياغة الدستور الجديد، مستعرضا تجارب عدد من الدول في هذا المجال خاصة دستور جنوب افريقيا .

وتطرق المحاضر الشرجبي إلى المنهجية المقترحة لعمل فريق أسس بناء الجيش والأمن سيما في جانب مراجعة مواد الدستور الحالي فيما يتصل بمهام الجيش والامن والاطلاع على دساتير الدول الاخرى بهدف الالمام بما تحتويه والاستفادة منها في بلورة المقترحات لصياغة التشريعات الجديدة، بالإضافة الى مراجعة القوانين ذات العلاقة و استطلاع آراء الخبراء والمهتمين وعامة المواطنين بهدف استيعاب آرائهم واخراجها بشكل توصيات حول شكل مبادئ الدستور ليتم مناقشتها واعدادها لرفعها للجلسة العامة لمؤتمر الحوار.

واستعرض الشرجبي الموجهات العامة لفرق الحوار في المشاركة المجتمعية والنزول الميداني، وكذا الأساليب المقترحة لتفعيل المشاركة المجتمعية عبر فرق الحوار، والمهارات الأساسية المطلوبة في هذا الشأن.

وعقب ذلك واصل فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن مناقشة تحديد البيانات والمعلومات المطلوبة لمجموعات العمل الاربع المنبثقة عن الفريق، بالاضافة إلى استكمال إعداد الرسائل الموجهة إلى الوزارات والجهات ذات العلاقة تمهيدا للنزول الميداني من قبل أعضاء المجموعات الى تلك الوزارات والجهات وفي مقدمتها وزارتي الدفاع والداخلية والاجهزة الاستخبارية ووحدات عسكرية وأمنية في عدد من المناطق .


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department