الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق قضية صعدة يستمع إلى محاضرتين حول المشاركة المجتمعية والتخطيط الاستراتيجي

اليوم:  23
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

استمع فريق قضية صعدة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم برئاسة رئيسة الفريق نبيلة الزبير، إلى محاضرتين حول المشاركة المجتمعية، والتخطيط الاستراتيجي.

وتناولت المحاضرة الأولى التي قدمها الخبير في الدراسات النوعية ومشاركة المجتمع لتغيير السياسات ثابت بجاش، آليات المشاركة المجتمعية ودور فريق العمل في تفعيلها أثناء النزول الميداني إلى المناطق والفئات المستهدفة لمجموعات فريق العمل لدراسة قضية صعدة لإعداد رؤية واضحة حولها.

وأبرزت المحاضرة أهداف وأشكال وطرق تفعيل المشاركة المجتمعية من خلال تحديد الأهداف والأولويات والفئات والمناطق والجهات المستهدفة، وكذا وسائل الاتصال الفعالة والاحتياجات، وطرق التنفيذ والتوثيق في جمع البيانات، واختيار العينات، بالإضافة إلى كيفية إدارة النقاشات وإجراء المقابلات لضمان نجاح مجموعات الفريق أثناء النزول الميداني، لدراسة جذور قضية صعدة وبلورة المعالجات الشاملة لآثارها.

في حين تناول الخبير الوطني في الاقتصاد والتسويق عدنان قطينة في محاضرته آليات التخطيط الاستراتيجي، والفرق بين التخطيط التقليدي والاستراتيجي.

واستعرض المحاضر قطينة الجوانب المتعلقة بالتخطيط لوضع رؤى استراتيجية وفقا لخطط علمية لتحقيق التطلعات المنشودة في دراسة وحل الإشكاليات والتخطيط للمستقبل، وكيفية تحويل الرؤى والأفكار على الواقع العملي من خلال تنفيذ البرامج والخطط ومراقبة التنفيذ وطرق التقييم وصولا لتحقيق الأهداف.

كما تناولت المحاضرة فوائد التخطيط في تحديد وتوجيه المسارات لتحقيق التطلعات وأهداف المجتمع وتحديد الأولويات وتوجيه الموارد والإمكانيات إلى الاستخدام الأمثل.

الى ذلك عقدت لجنة جمع الوثائق وتلخيص الرؤى في فريق عمل صعدة اجتماعا لها اليوم لإعداد مشروع خطة عمل الفريق لجمع كافة الوثائق والمعلومات المتعلقة بجذور قضية صعدة، سواء من الجهات الرسمية أو غير الرسمية.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department