الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

حلقة نقاشية بالبيضاء حول دور المجالس المحلية في انجاح مؤتمر الحوار الوطني

اليوم:  25
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

استعرضت حلقة نقاشية أقيمت اليوم بمحافظة البيضاء دور المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في الشراكة المجتمعية لانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وفي افتتاح حلقة النقاش استعرض امين عام محلي البيضاء ناصر الخضر حسين رؤية تقييميه لمسار السلطة المحلية من العام 2001م وحتى الان ، والعوامل الاساسية اللازم توافرها لحكم محلي اكثر فاعليه في تطلعات المواطنين بمختلف الوحدات الادارية في عموم محافظات الجمهورية.

وشدد على أهمية حسن اختيار ممثلي المجتمع وإعادة النظر في التشريعات وحل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه اداء المحليات كأساس موضوعي لضمان النهوض بدور السلطة المحلية .

داعيا الى التفاف الجميع لدعم ومساندة الحوار الوطني وتفعيل دور السلطة المحلية والأحزاب والتكوينات الشبابية والمجتمعية لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني كونه المخرج الآمن لصنع مستقبل اليمن ، وقارب النجاة الوحيد في ظل تلاطم الامواج الهائجة التي عكست بظلالها على الاوضاع الامنية والتنموية في اليمن.

من جانبهما تناول عضو لجنة الحوار الوطني فضل علي العواضي وأمين جمعية رداع الدكتور احمد ادريس في محاضرتين توعويتين اهمية دور المجالس المحلية والوسائل الاعلامية في حشد رأي عام محلي مساند لمؤتمر الحوار الوطني باعتباره محطة هامة لرسم مستقبل اليمن القائم على العدل والمساواة ونبذ مختلف انواع التمترس خلف الاراء الشخصية التي تفرق ولا تجمع.

وأثريت الفعالية بعدد من المداخلات والآراء والأفكار المقدمة من الحاضرين والتي صبت في مجملها حول توسيع العمل المجتمعي للمشاركة في الحوار وأهمية رفع كافة الرؤى الى الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني.

 

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department