الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق عمل استقلالية الهيئات وقضايا خاصة يقر خطط مجموعاته السبع

اليوم:  16
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

أقر فريق عمل استقلالية الهيئات وقضايا خاصة برئاسة رئيس الفريق الدكتور معين عبدالملك، خطط مجموعاته السبع المنبثقة عنه للأسبوعين المقبلين.
 

وتشمل المجموعات مجموعة حقوق الإنسان، شؤون الأحزاب، الهيئات ذات العلاقة ومجموعة الأجهزة الرقابية، ومجموعة الخدمة المدنية ومجموعة الإعلام ومجموعة البيئة، المياه، القات ومجموعة الأوقاف، الواجبات الزكوية، دار الإفتاء ومجموعة الثأر، السلاح، الجماعات المسلحة.

وتركز النقاش على دور المجموعات ومهامها في إطار الخطة العامة للفريق للشهرين القادمين والتي من المقرر أن تقر غدا الأربعاء بصورتها النهائية تمهيدا لرفعها إلى هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني.

وكان فريق العمل الخاص باستقلالية الهيئات وقضايا خاصة استمع في جلسته اليوم إلى محاضرة من الخبير الدولي تشارلز فيلا الأستاذ المساعد في مجال البحوث بجامعة جورج تاون بواشنطن حول تجربة جنوب أفريقيا في استقلالية الهيئات.

وتطرق الخبير الدولي إلى أهمية الهيئات المستقلة في تطبيق القانون والعدالة الانتقالية، وكذا أهميتها في الانتقال إلى الدولة المستقرة.

واستعرض الخبير فيلا الهيئات الدستورية التي خرجت بها المرحلة الانتقالية في جنوب أفريقيا، وفي مقدمتها المحكمة الدستورية، وكذا الدور الذي قامت به الهيئات المستقلة في معالجة الأوضاع التي كانت سائدة اثناء الحكم العنصري بجنوب أفريقيا.

وأثريت المحاضرة بالآراء والمداخلات والاستفسارات من قبل أعضاء الفريق.

هذا وقد أشادت النائب الأول للأمانة العامة لمؤتمر الحوار الدكتورة إفراح الزوبة لدى حضورها جانبا من جلسة الفريق، بالمجموعات المنبثقة عنه، وما اتسمت به من انسجام، فضلا عن عملها بروح الفريق الواحد في سبيل إنجاز خططها التفصيلية.

 

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department