الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن يقر خطته التنفيذية ويقسم اعضائه الى 4 مجموعات

اليوم:  16
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

اقر فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن ودورهما في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الفريق اللواء يحيى الشامي الخطة التنفيذية لعمل الفريق للفترة ابريل – مايو 2013م/ بعد استيعاب ملاحظات اعضاء الفريق .

وتهدف الخطة التنفيذية إلى تحديد مواد دستورية ومشاريع قوانين وسياسات تضمن بناء الجيش والأمن والأجهزة الاستخباراتية وطنيا ومهنيا، بالإضافة إلى فهم وتحليل وتشخيص القضايا ذات العلاقة بالجيش والأمن، بما يساعد على إيجاد حلول ومعالجات شاملة لها .

وتضمنت الخطة أربعة محاور تشمل أسس بناء الجيش وطنيا ومهنيا، ومدى توافق مخرجات إعادة هيكلة الجيش مع تلك الاسس، بالإضافة إلى دور الجيش في الحياة السياسية، ومؤسسة الامن كهيئة مدنية.

كما تضمنت الخطة التنفيذية جملة من الاهداف العامة والتفصيلية لعمل فريق أسس بناء الجيش والامن ودورهما أبرزها تقييم الوضع الراهن للجيش والأمن والأجهزة الاستخباراتية والهيكلة التي تمت، وكذا ضمان بناء الجيش والأمن على أسس وطنية ومهنية، ومتابعة تنفيذ النقاط العشرين ذات العلاقة بعمل الفريق، بالإضافة إلى إعادة كافة المبعدين قسرا من العسكريين والامنيين من ابناء المحافظات الجنوبية جراء حرب صيف 1994م، وكذا المبعدين من العسكريين والامنيين جراء حروب صعدة وتعويضهم التعويض العادل عن الفترة السابقة .

وأقر الاجتماع تقسيم فريق العمل إلى أربع مجموعات تشمل أسس بناء القوات المسلحة و أسس بناء الأمن وأسس بناء الأجهزة الاستخباراتية وأسس المبعدين قسرا .

 

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department