الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق القضية الجنوبية يستمع إلى رؤية المؤتمر الشعبي ونتائج لقاء وفد مؤتمر الجنوب بالصريمة في مسقط

اليوم:  22
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

استمع فريق عمل القضية الجنوبية المنبثق عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس الفريق بلقيس اللهبي إلى الرؤية المقدمة من المؤتمر الشعبي العام حول جذور القضية الجنوبية.

وتضمنت الرؤية مقدمة وتعريف لجذور القضية الجنوبية وجذور القضية قبل الوحدة ومسار القضية بعد الوحدة وخلاصة لما تضمنته الرؤية.

وأكد فريق العمل على ضرورة التزام المكونات بالخطة المقرة وتقديم الرؤى في الوقت المحدد وفي ورق رسمية خاصة بالمكونات وتوزع على الأعضاء وأن تركز الرؤى في محتواها على الموضوع الذي تتناوله.

كما استمع فريق عمل القضية الجنوبية في الجلسة إلى توضيح من عضو الفريق محمد علي الشدادي حول نتائج زيارة وفد مؤتمر شعب الجنوب إلى العاصمة العمانية مسقط ولقائه برئيس فريق عمل القضية الجنوبية أحمد بن فريد الصريمة.

وأشار الشدادي إلى أن الحديث دار حول النقاط الـ 20 وكذا النقاط الـ 11 الخاصة بوثيقة إجراءات وتدابير لبناء الثقة وخلق بيئة ملائمة لحل القضية الجنوبية.. لافتا إلى أن التشاور والتباحث ما يزال قائم وسيتم اطلاع الجميع بما سيتم التوصل إليه في القريب العاجل.

وقدم في جلسة اليوم عرض عن المشاركة المجتمعية وآليات تفعيلها من خلال فرق الحوار الوطني الشامل تضمنت مدخل للمشاركة المجتمعية وأسباب التوجه نحو المشاركة الفاعلة والأشكال المختلفة للمشاركة والأساليب المقترحة لتفعيل المشاركة المجتمعية عبر فرق الحوار ومنهجيات جمع وتحليل المعلومات والآراء المنبثقة من أنشطة المشاركة المجتمعية والمهارات الاساسية المطلوبة.

هذا وسيواصل فريق عمل القضية الجنوبية استعراض رؤى المكونات السياسية حول جذور القضية الجنوبية في اجتماعاته القادمة، ومن ثم مناقشتها للخروج برؤية شاملة حول جذور القضية تمهيدا لبلورة المعالجات الكاملة لهذه القضية.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department