الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

المؤتمر الأكاديمي لدعم الحوار الوطني ينتخب الدكتورة وهيبة فارع رئيسا للجنة التحضيرية

اليوم:  17
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

أقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأكاديمي لدعم الحوار الوطني اليوم انتخاب الدكتورة وهيبة فارع رئيسا للجنة التحضيرية ونائبين لرئيس اللجنة هما الدكتور عادل غنيمة والدكتورة سامية الأغبري.

كما أقرت اللجنة أسماء رؤساء اللجان الفرعية والتي تشمل العلمية والإعلامية والتنظيمية وفنية.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم رؤية علمية أكاديمية داعمة ومكملة لرؤية مؤتمر الحوار الوطني وفي ذات الوقت تلبي مطالب فئات المجتمع المختلفة التي ترغب في تقديم رؤاها وأفكارها لبناء الدولة المدنية الحديثة وكذا تحقيق مشاركة جماهيرية أوسع في صياغة وثيقة الحوار الوطني لا سيما الخبرات الأكاديمية والمفكرين والعلماء والتجار والشباب والفئات المستقلة والناشطين من مختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية في عموم المحافظات.

ويهدف المؤتمر الى توظيف إمكانات المؤسسات العلمية والبحثية في خدمة المجتمع وقضاياه الوطنية لارساء المسار الديمقراطي والعدالة الاجتماعية والمساواة في اليمن الجديد ودفعهم نحو تقديم أفكارهم ومناقشتها بما يعزز مبدأ المشاركة الحقيقية وتحفيزها.

وبحسب بلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية فإن المؤتمر سيبدأ عقد فعالياته ابتداء من مايو 2013م، بالتزامن مع فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وللتكامل مع موضوعاته حتى تصبح مخرجاته سندا إضافيا لعمل لجنة الحوار الوطني وتصب في الاتجاه نفسه.

وسيناقش المشاركون في المؤتمر عدة محاور تشمل مختلف القضايا التي يناقشها مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وسيخلص المشاركون من الأكاديميين والصحفيين والشباب وممثلي منظمات المجتمع المدني الى تقديم رؤية اكاديمية لدستور الدولة المدنية الحديثة وهيكل الدولة والنظام السياسي والانتخابي.

كما سيقدم المشاركون رؤية اكاديمية للتعامل مع القضايات ذات البعد الوطني وتوضيح الخطوات الهادفة الى تحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية ومقترحات التدابير التي تشمل عدم حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في المستقبل وكذا اقتراح السبل القانونية التي تعزز حماية حقوق المجموعات الفئات الاجتماعية المختلفة والأقل حظا.

وأوضح البيان أن المؤتمر الأكاديمي الذي ينظمه مركز الدراسات الإستراتيجية بجامعة الملكة أروى سيقدم رؤية متكاملة للسبل الكفيلة بالنهوض بالمرأة وتعزيز مشاركتها الاجتماعية والسياسية ورؤية متكاملة للنهوض بالاوضاع الاقتصادية والتنموية في البلد.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department