الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

إقرار خطة المجموعة الثالثة لفريق الحكم الرشيد ومجموعتيه الأولى والثانية تستمعان لمحاضرة عن أنظمة الحكم

اليوم:  17
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

أقرت مجموعة مكافحة الفساد وتوزان السلطة والإدارة المنبثقة عن فريق عمل الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلستها اليوم، خطة عملها للشهرين القادمين.

وتضمنت الخطة برنامج نزول ميداني يبدأ تنفيذه من الأسبوع القادم إلى عدد من الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات عدن وحضرموت وإب وتعز وأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية.

كما تضمنت الخطة جلسات استماع وتعبئة استمارات استبيان للحصول على معلومات حو الوضع الراهن فيما يتعلق بالفساد وآلية مكافحته وآلية الرقابة والمحاسبة والتشريعات والقوانين واللوائح المتعلقة بمحاسبة الفاسدين في مختلف المستويات القيادية بغية تحليل الوضع الراهن وتقديم التوصيات واتخاذ القرارات الهادفة إلى إيجاد تشريعات وقوانين تضمن محاسبة الفاسدين في مختلف المستويات القيادية العليا والوسطى والدنيا، وكذلك تقديم التوصيات واتخاذ القرارات الهادفة تحقيق التوازن بين السلطة والمسؤولية في المستويات المركزية والمحلية وبما يحقق الشراكة المجتمعية في اتخاذ القرار والرقابة وصولا الى نموذج الحكم الرشيد الذي يحقق دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

في حين استمع أعضاء مجموعتي الأحزاب وتوسيع المشاركة المجتمعية، والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص المنبثقتين عن الفريق، في جلستهما اليوم إلى محاضرة قدمها الخبير الكندي التابع للبنك الدولي جورج أندرسون حول أنظمة الحكم ومزايا وسلبيات كل منها.

وتناولت المحاضرة الدساتير الحديثة وهيكلة الدولة، وترتيب المؤسسات أكانت في النظم المركزية أو في الأقاليم وعلى المستوى المحلي، وكذلك الأنظمة الخاصة بالانتخابات.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department