الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

فريق القضية الجنوبية يرفع مطالب الى رئاسة مؤتمر الحوار تتضمن اجراءات وتدابير لبناء الثقة

اليوم:  3
الشهر:  ابريل
السنة:  2013

اقر فريق العمل الخاص بالقضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم جملة من الإجراءات والتدابير لبناء الثقة وخلق بيئة ملائمة للقضية الجنوبية.

وتضمنت الإجراءات التي تلتها عضوة الفريق رضية شمشير في الجلسة الختامية للجلسة العامة الأولى المنعقدة مساء اليوم جملة من المطالب مرفوعة إلى ، رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني بغية تحقيقها .. ومن بينها المطالبة بالإفراج عن المعتقلين على ذمة الحراك السلمي ورفع الاستحداثات العسكرية في عدن وحضرموت ووقف أعمال العنف أي كان مصدره ضد الفعاليات السلمية واعتبار ضحايا الحراك الجنوبي شهداء وعلاج جرحاه .

وفيما يلي نص الإجراءات والتدابير التي اقرها فريق العمل بغية بناء الثقة وخلق بيئة ملائمة للقضية الجنوبية:

الأخ/ رئيس هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل المحترم

الإخوة/ أعضاء رئاسة المؤتمر المحترمون

نحن أعضاء فريق العمل في القضية الجنوبية من المكونات السياسية والحراك الجنوبي والشباب والمرأة مطالبون بتهيئة الأرضية الملائمة لبناء الثقة وخلق الأجواء السليمة فيما بيننا لتمكيننا من أنجاز المهام المنوطة في محور القضية الجنوبية.

ولن يتأتى ذلك الأمن خلال إجراءات وتدابير نري ضرورة تنفيذها علي ارض الواقع , وانطلاقا من النقاط العشرين المقدمة من قبل اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني والمداولات التي جرت في الجلسات العامة منذ بدء المؤتمر والتي أكدت علي أهمية تأمين الضمانات الكفيلة بتحقيق النقاط العشرين باعتبارها المدخل الرئيسي للحوار في القضية الجنوبية .

وتأسيسا علي ذلك نري ضرورة البدء في الأتي:-

1 -إدانة أي فتاوي تكفيرية صدرت بحق أبناء الجنوب في حرب عام 1994م و إحالة المتهمين فيها للقضاء.

2 - رفع كافة المظاهر العسكرية المستحدثة في شوارع وإحياء محافظة عدن وحضرموت وعودة الآليات العسكرية الي ثكناتها والوقف الفوري للعنف أيا كان مصدره ضد فعاليات حقوق التعبير السلمية.

3- الافراج عن المعتقلين السياسيين علي ذمة الحراك الجنوبي السلمي وإلغاء كافة الأحكام الصادرة بحق القيادات والرموز الجنوبية.

4 - التأكيد علي سرعة انجاز اللجنتين المشكلتين للنظر في قضايا الموظفين المدنيين والعسكريين والأمنيين المبعدين قسريا عن وظائفهم عقب حرب 94م وتعويضهم التعويض المادي العادل واطلاع الرأي العام أولا بأول على كافة الخطوات والإجراءات المنجزة.

5 - الوقف الفوري لصر ف الأراضي في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

6 - معاملة شهداء وجرحي الحراك السلمي الجنوبي كأمثالهم من شهداء وجرحي الثورة وسرعة نقل المطلوب علاجهم إلى الخارج على نفقة الدولة وعلي وجه الخصوص جرحي 21 فبراير 2013م

7 - إصدار التوجيهات العاجلة لوزير المالية بدفع كافة المستحقات والتعويضات لمؤسسة (الأيام) وتعويضها التعويض العادل لما لحق بها من أضرار مادية ومعنوية لكي تتمكن من الصدور وإطلاق صراح حارسها في صنعاء أحمد عمر العبادي المرقشي.

- 8 إيقاف جميع المناقصات الجديدة المتعلقة بالقطاعات النفطية في الجنوب ومأرب.

9 - وقف كافة الامتيازات لشركات الاصطياد في المياه الإقليمية الجنوبية.

- 10 استعادة كل المنشأة النفطية المؤجرة بما فيها منشأة حجيف إلي الدولة وإلغاء كافة العقود الاحتكارية في مجال نقل المنتجات والمشتقات النفطية، وإلغاء أية عقود مشابهة وكذلك إيقاف بيع المنشأة والمرافق السياحية والعامة.

11 - مراجعة كل الإجراءات والترتيبات المتعلقة بحماية الشركات للخدمات النفطية والتي تحتوي على فرض الاتاوات لصالح قوى متنفذة.

نأمل سرعة اتخاذكم القرارات اللازمة لتسهيل عملنا في القضية الجنوبية باعتبارها قضية سياسية عادلة ومفتاح لحل كافة مشاكل الوطن جنوبا وشمالا.

صادر عن مجموعة العمل في القضية الجنوبية 3 إبريل 2013م.

 

سبأ

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department