الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمر الحوار الوطني والانتقال السلمي للسلطة في اليمن

مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة: مؤتمر الحوار حدثاً تاريخياً هاماً في حياة اليمنيين

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  2013

قالت مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة فائقة السيد إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيدشن غدا في صنعاء يشكل حدثاً تاريخياً هاماً في حياة اليمنيين وجاء ملبيا لأهدف رسمها كافة اليمنيين ليكون المنبر الوحيد لمعالجة كافة القضايا وحل كل المظالم والإشكاليات وبناء وطن يتسع للجميع ودولة مدنية ديمقراطية حديثة يتساوى فيها اليمنيين واليمنيات بالحقوق والواجبات وقيم المواطنة.

وأضافت السيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" وإذا كان مؤتمر الحوار فرصة تاريخية للتسوية فأنهُ فرصة للعطاء لهذا الوطن الذي ينتظر منا مقابلة عطائه بالعطاء ووفائه بالوفاء"، معتبرا مشاركة المرأة فيه مؤشرا على نجاحاتها المجتمعية وخطوة مهمة لاستكمال مسيرتها السياسية.

ودعت مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة بهذه المناسبة كل نساء اليمن وفي المقدمة المشاركات في مؤتمر الحوار إلى الاصطفاف الوطني والعمل بإصرار من أجل إنجاح هذا المؤتمر، والحرص على بلورة النتائج الوطنية المأمولة بما فيها نتائج تعزز المكاسب التي تحققت للمرأة اليمنية في كافة المجالات وتعزز مشاركتها في صناعة القرار مستقبلاً.

وأردفت :"نجدها مناسبة والنساء يشاركن بنسبة (30%) من قوام مؤتمر الحوار الوطني الشامل, أن ندعوهن للعمل معاً يداً بيد وفي اتجاه واحد لصنع مستقبل واعد ورسم خارطة طريق تنهض بواقع اليمنيين واليمنيات في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتحقيق آمال وطموحات المرأة اليمنية.

واستطردت قائلة :" تلك الآمال لن تتحقق إلا من خلال العمل كفريق واحد و تجنب الانشقاقات والاستمرارية في النضال المشترك في سبيل تحقيق تنمية مستدامة للمرأة وتعزيز حقها في السلام والتحرر من العنف بكافة أشكاله وإلغاء كافة النصوص التميزية الدستورية والتشريعية "، معبرة عن أملها في أن تحرص كافة النساء اللائي حظين بالتمثيل في قوام الحوار الوطني على استكمال مسيرة نضال طويلة وشاقة جسدتها المرأة اليمنية خلال مواقفها البطولية والنضالية المختلفة والمتعددة وأن يدركن أن صوت كل منهن يمثل صوت لكل النساء اللائي خارج المؤتمر ويضعن قضايا الوطن نصب أعينهن أولا وقضايا المرأة ثانيا.

وتابعت مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة قائلة :"المرأة اليمنية تواقة للشراكة وصامدة ما دامت تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن العدالة الاجتماعية وقد ارتبطت النهضة التنموية بنساء وناشطات اليمن من كل الأطراف وفي كافة المجالات وأصبح اليمن يكرم بفضل نسائه على مر العصور والأجيال".

وعبرت في ختام تصريحها عن أملها في أن يحرص جميع أعضاء وعضوات المؤتمر الوطني الشامل للحوار العمل على تجسيد حرصهم على إنجاح هذا المؤتمر من خلال العمل كفريق واحد من اجل يمن جديد يمن الأمن والسلم الاجتماعي ودولة مدنيه ومستقبل تنموي متجاوزين كل الخلافات.


سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department