الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن تؤكد أهمية انسحاب إسرائيلي من الأراضي العربية لإحلال السلام

اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2007

أكدت الجمهورية اليمنية على أهمية العمل من اجل إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة، والذي يقضي بانسحاب الاحتلال الصهيوني من الأراضي العربية المحتلة وعودة اللاجئين إلى ديارهم والقدس الشرقية إلى السيادة الفلسطينية كشرط هام لديمومة السلام في المنطقة .
وقال المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله محمد الصايدي في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة أثناء مناقشتها لموضوع القضية الفلسطينية اليوم، ان من يعتقد ان بامكانه الاحتفاظ بالأراضي المحتلة وفرض الأمر الواقع وتحقيق الأمن لنفسه على حساب امن واستقرار الآخرين وتطبيع الأوضاع في المنطقة وفقا لرؤيته فهو واهم ولم يستوعب ولم يتعظ بعد من دروس التاريخ وعبره المتصلة بالأراضي المقدسة.
وأشار إلى ان السلام لا يمكن ان يتحقق إلا من خلال التسليم أيضا بضرورة استئناف المفاوضات السورية الإسرائيلية من حيث انتهت وليس بالعودة بها للبدء من جديد من نقطة البداية وان يكون ذلك بهدف انسحاب إسرائيل الكامل من الجولان العربية السورية والتزام إسرائيل بتنفيذ التعهد السابق الذي قطعه على نفسه رئيس وزرائها إسحاق رابين للجمهورية العربية السورية المتضمن الوعد بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجولان العربي المحتل .
وبين السفير الصايدي انه منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية والذي كان من نتائجها نشوء منظمة الأمم المتحدة، والأوضاع الفلسطينية منذُ ذلك الحين مازالت حتى يومنا هذا تزداد سوءا إنسانيا واقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافياً، وتدميرا لكل ما يتصل بالحياة وبالبيئة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
ولفت إلى انه يعول الكثير ممن يتوقون إلى تحقيق سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط في ان يلعب الوسيط الأمريكي الذي يحظى بمؤازرة المجتمع ودعم منظمة الأمم المتحدة دورا ايجابيا وعادلا لإنهاء هذا النزاع.
وفيما يتعلق بالأوضاع في لبنان تؤكد اليمن على أهمية احترام وسيادة وامن واستقرار لبنان ، البلد الشقيق الذي عانا كثيرا من ويلات الحروب التي شنتها عليه إسرائيل، والتي كان أخرها حرب صيف عام 2006م، وعلى أهمية استئناف الحوار في هذا المسار بهدف انسحاب إسرائيل من باقي الأراضي اللبنانية بما فيها مزارع شبعة .
وأشاد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله الصايدي في ختام كلمته ما تضمنه تقرير السيد بول بادجي المندوب الدائم لجمهورية السنغال لدى الأمم المتحدة رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الذي سلط فيه الكثير من الأضواء الكاشفة للعديد من الجوانب المتردية والأوضاع المأساوية التي يعانيها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department