الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في الصومال والعودة إلى طاولة المفاوضات

اليوم:  23
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

أعربت الجمهورية اليمنية عن قلقها البالغ إزاء التطورات الجارية في الصومال الشقيق في ضوء تجدد المعارك بين قوات المحاكم الإسلامية والقوات التابعة للحكومة المؤقتة خلال اليومين الماضيين.
واعتبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية هذا التطورات بأنها مؤسفه خاصة وأنه تأتي بعد أيام على الاتفاق الذي رعته اليمن بمدينة عدن في وقت سابق من الشهر الجاري بين فرقاء الصراع في الصومال والذي التزمت بموجبه المحاكم الإسلامية بوقف أي تحركات تقود إلى مواجهات عسكرية وتفعيل الاتفاقيات والحوار مع الحكومة الصومالية المؤقتة التي أعلنت بدورها استعدادها العودة إلى طاولة المفاوضات .. فضلا عن ما تضمنه الاتفاق من دعوة للمجتمع الدولي لتقديم المعونات العاجلة والمساهمة في إعادة اعمار الصومال.
ودعا المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) إلى وقف فوري لإطلاق النار .. مطالبا الطرفين بالالتزام بالاتفاقات الموقعة فيما بينهما وانتهاج مبدأ الحوار والعودة إلى طاولة المفاوضات في الخرطوم .
وأكد المصدر حرص اليمن وقيادته السياسية بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على عودة الهدوء إلى كل مناطق الصومال وأن يعيش شعبه آمنا مستقرا بعد عودة كافة الأطراف إلى الحوار وتحكيم العقل وتقديم مصلحة بلدهم وشعبهم على أية مصالح أخرى وتجاوز الخلافات التي تضر بأمن واستقرار ووحدة الصومال .

المصدر: سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department