الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الحكومة اليمنية / بيانات ومواقف رسمية / بيانات ومواقف رسمية

اليمن تدين العدوان الإسرائيلي ضد سوريا

المصدر:  الدكتور/أبو بكر ألقربي وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية / سبأ
اليوم:  5
الشهر:  أكنوبر
السنة:  2003

أدانت الجمهورية اليمنية بشدة العدوان الإسرائيلي ضد الجمهورية العربية السورية الشقيقة، معتبرة إياه تصعيدا خطيرا يعكس سياسة إسرائيل العدوانية ورغبتها في توسيع عملياتها العسكرية، وتحديها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تطالبها الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة .

وعبر الدكتور/أبو بكر ألقربي وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية / سبأ/ عن إدانة اليمن الشديدة واستنكارها للعدوان الإسرائيلي ضد سوريا الشقيقة.

مشيراً بأن هذا العدوان الجديد ضد قطر عربي شقيق محاولة للزج بالدول العربية إلى مواجهات عسكرية تبعد الأنظار عن الجرائم البشعة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ويدفع بالمنطقة إلى مزيد من الصراع والعنف وعدم الإستقرار.

وأكد /ألقربي/ تضامن الجمهورية اليمنية مع الأشقاء في الجمهورية العربية السورية ووقوفها إلى جانبهم في مواجهة العدوان، ودعوتها المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذا الاعتداء
الغاشم واتخاذ القرارات الرادعة لمنع هذا التصعيد الذي تخطط له إسرائيل، والذي يمثل تهديداً خطيراً للأمن والإستقرار في المنطقة .

منوها إلى استعداد الجمهورية اليمنية المشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي دعا إليه الأمين العام للجامعة العربية لاتخاذ موقف عربي موحد تجاه الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية المتكررة .

وقال وزير الخارجية إن ما تقوم به إسرائيل من عدوان متكرر واستفراد بالأقطار العربية سواء في فلسطين أو ضد سوريا ولبنان وغداً ربما قطر عربي آخر تأتي في ظل غياب التضامن العربي ووحدة الصف وتفعيل العمل العربي، وهو ما دعت إليه الجمهورية اليمنية وطالبت بتحقيقه وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة كافة التحديات المفروضة على الأمة وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي ضد أبنائها.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department