الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة / مسيرة الوحدة اليمنية / 1985

الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى عدن   24 -27 /4 /1985م

<< السابق | التالي >>

 تتوالى اللقاءات الوحدوية الأخوية بين مسئولي الشطرين إذ وصل إلى مدينة عدن في الشطر الجنوبي من الوطن في 23/4/1985م ، الأخوة أعضاء جانب الشطر الشمالي من الوطن في سكرتارية المجلس اليمني الأعلى برئاسة الأخ الأستاذ/ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة وذلك للمشاركة في اجتماعات الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني ..

وقد أدلى الأخ الأستاذ/ يحيى حسين العرشي بتصريح قبيل مغادرته جاء فيه :

" انه سينقل رسالة من الأخ العقيد/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام إلى الأخ / علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى بشطرنا الجنوبي من الوطن .

وأشار إلى انه سيتم في اجتماعات الدورة استعراض سير الأعمال التنفيذية لقرارات المجلس اليمني الأعلى في دورته الثالثة إضافة إلى جدولة المواعيد الزمنية لأعمال اللجان للفترة المتبقية من العام الحالي .

وأضاف بان الدورة ستناقش المواضيع المتعلقة بالتنسيق والتشاور بين الشطرين ووضع برنامج لتبادل زيارات الوزراء في كل من صنعاء وعدن.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار عدن الأخ / محمود عبدالله عشيش وزير الدولة لشؤون الوحدة بشطرنا الجنوبي من الوطن وعدد من المسؤولين.

وفي صباح يوم الأربعاء  24/4/1985 م ،  بدأت في عدن أعمال الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى برئاسة الأخوين الأستاذ / يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  ومحمود عبدالله عشيش وزير الدولة لشؤون الوحدة في شطرنا الجنوبي من الوطن .

وفي بداية الجلسة رحب الأخ / محمود عبدالله عشيش بالاخوة رئيس وأعضاء جانب الشطر الشمالي في السكرتارية ، وأعرب عن أمله في ان تحقق هذه الدورة المزيد من الخطوات الوحدوية مشيراً إلى أهمية تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس اليمني الأعلى في دورته الثالثة التي عقدت في صنعــاء .

كما استعرض عدداً من النقاط التي سيتم مناقشتها ، وتحدث بعد ذلك الأخ/ يحيى حسين العرشي فشكر الاخوة رئيس وأعضاء جانب الشطر الجنوبي في السكرتارية ، موضحاً أهمية اجتماع السكرتارية لمتابعة الأعمال الوحدوية وأكد أن توجيهات القيادتين السياسيتين في الشطرين تدفع العمل الوحدوي بشكل دؤوب ويتوجب على السكرتارية أن تعكس هذه التوجيهات في عملها .

وأشار الأخ الأستاذ / يحيى العرشي إلى الأهمية الكبيرة لترجمة قرارات وتوصيات المجلس اليمني الأعلى الصادر عن دورته السابقة  خدمة لقضية الوحدة اليمنية .

وقال إن اللقاءات على المستويات المختلفة بين مسئولي الشطرين تأتي لمتابعة تلك القرارات والمزيد من الخطوات الوحدوية التي تعتمد على الحوار والتواصل المستمر وبالروح الأخوية الثابتة مشيراً في ختام كلمته إلى أن من عدداً  القضايا سيتم البت فيها خلال أعمال هذه الدورة " .

وفي نفس اليوم استقبل الأخ/ علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في الشطر الجنوبي من الوطن الأخ الأستاذ/ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  الذي نقل له رسالة من أخيه العقيد/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام تتعلق بقضايا التنسيق التي تهم الشطرين وتم خلال المقابلة أيضاً بحث المواضيع المدرجة في جدول أعمال الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى ، وحضر هذه المقابلة كل مـن  الاخـوة علي عنتر ومحمود عبدالله عشيش .

كما استقبل الأخ / حـيدر أبو بكر العطاس رئيس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطن الأخ الأستاذ / يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  ودار الحديث خلال المقابلة حول المواضيع المدرجة في جدول أعمال الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى .. وحضر المقابلة الأخ / محمود عبدالله عشيش وزير الدولة لشؤون الوحدة في شطرنا الجنوبي من الوطن.

وفي يوم الجمعة الموافق 26 /4 /1985 م قام الأخوين الأستاذ/ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  ومحمود عبدالله عشيش وزير الدولة لشؤون الوحدة في الشطر الجنوبي من الوطن وأعضاء جانبي الشطرين في السكرتارية بزيارة لمحافظة  أبين، حيث التقى خلالها مع الأخ / محافظ أبين وبمشاركة الأخ/ محمود عشيش وتم خلال اللقاءات بحث اوجه التعاون والتنسيق بين محافظتي أبين والبيضاء وسير تبادل المنتجات الزراعية بين الشطرين .

وقد عاد إلى صنعاء عاصمة دولة الوحدة في 27  /4/1985 م  أعضاء جانب الشطر الشمالي في سكرتارية المجلس اليمني الأعلى برئاسة الأخ الأستاذ/ يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  بعد ان شارك في أعمال الدورة العاشرة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى والتي عقدت في عدن في الفترة من الـ24 ـ27 من أبريل عام 1985م.

وأوضح الأخ/ يحيى العرشي في تصريح لوكالة سبأ للأنباء انه يحمل رسالة جوابية إلى الأخ العقيد /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام من أخيه علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في شطرنا الجنوبي من الوطـن .

ووصف نتائج اجتماعات الدورة العاشرة للسكرتارية بأنها ناجحـة ومثمـرة .

وقد صدر بلاغ صحفي عن هذه الدورة جاء فيه :-

عقدت سكرتارية المجلس اليمني الأعلى دورتها العاشرة في عدن في الفترة من 24 إلى 27 أبريل من عام 1985م ، برئاسة الأخوين / يحيى حسين العرشي وزير الدولة لشؤون الوحدة  رئيس جانب الشطر الشمالي من الوطن في السكرتارية ومحمود عبدالله عشيش وزير الدولة لشؤون الوحدة  رئيس جانب الشطر الجنوبي من الوطن في السكرتاريـة.

وبروح أخوية صادقة استعرضت السكرتارية في هذه الدورة مستوى تنفيذ قرارات المجلس اليمني الأعلى واللجنة الوزارية المشتركة للشطرين في دورتهما الأخيرتين المنعقدتين في كل من صنعــاء وعــدن .

كما استعرضت سير أعمال التنسيق بين الشطرين ونتائج أعمال اللجان الوحدوية في مختلف المجالات وفقاً للاتفاقيات الوحدوية وقرارات المجلس اليمني الأعلـى .

والسكرتارية إذ تختتم دورتها العاشرة بنجاح وبعد ان بحثت مستوى تلك الخطوات الوحدوية وإنجازاتها الإيجابية واعدت برنامجاً زمنياً لاجتماعات لجان الوحدة واللجان الفنية المشتركة يشمل على عدد من الزيارات واللقاءات المتبادلة بين المسؤولين في الشطرين على المستوى الحكومي وعلى صعيد المؤسسات الشعبية ، لتعبر عن بالغ ارتياحها للنتائج التي تحققت حتى الآن انعكاساً للجهود المخلصة من قيادتي الشطرين برئاسة الأخوين العقيد/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة  الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وعلي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى وذلك لتحقيق أنبل الأهداف الوطنية لإعادة وحدة اليمن أرضاً وشعباً .

وستعقد السكرتارية دورتها القادمة في صنعاء وذلك للتحضير والإعداد للدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department