الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة

مقطفات من خطابات فخامة الرئيس في الشفافية والعلنية

  • " ... نجدد التأكيد بأننا بصدد اتخاذ المزيد من الخطوات والإجراءات التنفيذية ...

بما يطور من أساليب الرقابة والمساءلة والشفافية ومكافحة أي اختلال أو تجاوزات تنعكس سلباً على أداء بعض القطاعات..."

كلمة فخامة رئيس الجمهورية لجماهير الشعب بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 9/1/2006م

  • " .... الفساد آفة ولكننا بدأنا نقترب من استئصاله والإشارة واضحة كيف نستأصل هذا الفساد وبشفافية مطلقة،الفساد يكمن في(لجان المناقصات)وما يسمى(بالممارسات ) هذا واضح للحكومة، لا ممارسات ولا مناقصات من جهات مستفيدة وذات صلة بالمناقصات، يجب أن تكون الشركات المنفذة شركات اعتبارية مسجلة ذات وزن ذات رأسمال معروف وشركات عاملة،أما شركات صورية فهذا أمر مرفوض،الشركات الصورية مرفوضة ولا يجوز حلب الوطن من خلال الوساطات ومن خلال المحسوبيات أو الإرهاب الفكري أو الغمز واللمز عبر الصحف (اذا لم تعطيني هذا المشروع فسأؤثر عليك في مكان ما).

كلمة فخامة رئيس الجمهورية  خلال ترأسه أول اجتماع للحكومة الجديدة بدار الرئاسة.. 14/2/2006م

  • ".... على الحكومة مواصلة تنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادي والمالي، والإداري لتكون متلازمة مع جهود مكافحة الفساد واستئصاله. كما على السلطة التشريعية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الاضطلاع بمسئوليتهما الراقية ومحاسبة الفاسدين ، من توخي الدقة والمعلومات الصحيحة والابتعاد عن المكايدات، وينبغي على من تناط بهم هذه المسئولية أن يكونوا قدوة حسنة في الاستقامة والنزاهة."

خطاب رئيس الجمهورية ا 21مايو2005م

  • " ... أدعو الأجهزة الرقابية إلى تفعيل الرقابة.. باعتبار أن الانضباط والطاعة وتثبيت سيادة القانون تأتي عندما تكون هناك رقابة فاعله وقوية من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومن قبل سلطة مجلس النواب كسلطة تشريعية ممثلة للأمة .. فهم رقابة وصلاحيات كاملة وعضو مجلس النواب بدلا ما يتحدث عن وجود مشاكل وفساد واحتيال عليه إن يتحرك كمجلس نواب إلى الأماكن التي تعتقد فيها مخالفات .. اذهب إلى هناك وحقق في الموضوع وارفع ونحن على استعداد لنغيرهم ونطهر الأجهزة إذا وجد هناك فاسدين.. أما الحديث عبر الصحافة أو المنابر يظل مجرد كلام يضيع مع الهواء .. لكن تحرك ولامس القضايا كسلطة تشريعية أو جهاز مركزي للرقابة والمحاسبة..."

كلمة فخامة رئيس الجمهورية عند زيارته المعسكر التدريبي التابع للحرس الجمهوري21/12/2004م

  • "... الوطن لا يبنى بالمجاملات والمحاباة والتوصيات، ولا يمكن أن نبني وطن ونحقق تطور وتحديث ودولة نظام وقانون إلا إذا كانت هناك قوة وحزم وردع للمتلاعبين سواء بالمال العام أو بالنظام والقانون .. أيا كان مواطن صغير أم كبير الناس سواسية كأسنان المشط ليس هناك من أحد كبير غير الله سبحانه وتعالى هو الكبير.. ليس هناك أحد اكبر من أحد "

كلمة فخامة رئيس الجمهورية 21/12/2004م

  • "... يجب أن نحترم النظام والقانون.. نبتعد عن المجاملات والتليفونات في آخر الليل من المسؤولين يتصل بالمحافظين ، يؤذي المحافظ أو مدير الأمن أو الوزير.أوقفوا التليفونات والتوصيات والوساطة فهي الفساد بعينه.. "

كلمة فخامة رئيس الجمهورية 21/12/2004م

  • "... بدأ عهد جديد من الاستقرار في الوطن عنوانه العمل والبناء.. عهد لا مجال فيه للمزايدات والمكايدات والدسائس والفساد ..."

خطاب رئيس الجمهورية 21مايو1995م

  • "... نؤكد على ضرورة تفعيل دور أجهزة الرقابة والمحاسبة ورقابة السلطة التشريعية من أجل الحفاظ على المال العام وحمايته من الإسراف والتلاعب وإحالة جميع المخالفات المالية والإدارية في أي مرفق من مرافق الدولة إلى أجهزة النيابة والقضاء .."

خطاب رئيس الجمهورية 21مايو1995م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department