الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / المحتوى المعلوماتي / السياسة

مقتطفات من خطابات فخامة الرئيس في حق الشعوب في تقرير المصير

  • " ... لا بد من التمييز بين الإرهاب وحق الشعوب في مقاومة الاحتلال؛ لأن نضال الشعوب من وجهة نظرنا حق مشروع وليس إرهاباً... وهناك فرق شاسع وواضح بين حق الشعوب في مقاومة الاحتلال والاستعمار وبين الإرهاب الذي هو عمل فردي..."

حديث فخامة رئيس الجمهورية في مقابلة مع قناة أبو ظبي 24/3/2006م

  • "... ومن اجل التمييز وعدم الخلط بين الإرهاب وحق الشعوب المشروع في النضال من اجل نيل الحرية والاستقلال فإننا دعونا وما نزال إلى عقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة لتحديد تعريف واضح ومحدد للإرهاب وبما يميز بينه وبين النضال المشروع في مقاومة المحتل وطبقاً لما أقرته كافة الشرائع والمواثيق الدولية والإنسانية.."

البيان السياسي لفخامة رئيس الجمهورية 25-9-2003م

  • " ... من المهم تحديد مفهوم واضح للإرهاب والتمييز بين الإرهاب والنضال المشروع الذي تخوضه الشعوب من أجل مقاومة الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال ، وان ما ينهي التطرف والإرهاب هو وجود العدالة وحل النزاعات في العديد من مناطق العالم .."

خطاب رئيس الجمهورية  21/5/2002م

  • " ... سنظل ندعم جهود تحقيق السلام العادل و الشامل ... و حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني و عاصمتها القدس الشريف و حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم طبقاً لما أقرته الشريعة الدولية خاصة قراري مجلس الأمن رقم 242و رقم 338.."

خطاب فخامة رئيس الجمهورية25/9/ 2000م



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department