الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اللجنة الاشرافية لمؤتمر "فلسطين قضية الامة المركزية" تقر الترتيبات النهائية لتدشين أعمال المؤتمر

30/03/2024 
واستهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على أرواح كل من شهداء الوطن الأبرار و ابناء الشعب الفلسطيني ، الذين ارتقت أرواحهم في سبيل الدفاع عن الحق والانتصار للحقوق المشروعة في الكرامة و الاستقلال و الذود عن الأرض والعرض .
و اطّلعت اللجنة العليا على تقرير اللجنة التحضيرية حول أعمال الترتيبات والتجهيزات للمؤتمر الثاني، الذي أوضح أنه تم قبول 80 بحثا و مشاركة علمية من إجمالي البحوث و المشاركات التي تم التقدم بها إلى اللجان المختصة منها 72 من اليمن و 8 مشاركات خارجية إلى جانب المشاركات السياسية ..
ولفت التقرير إلى انجاز معظم الأعمال الفنية و التجهيزية المتصلة بموقع انعقاد المؤتمر اكانت في جوانب الاتصالات و النقل المباشر لوقائع المؤتمر أو ما يتصل بتجهيز القاعة الرئيسية من صوتيات وخلافه ..
ونوه التقرير بالتسهيلات و التعاون الكبير المقدم من قبل كل من وزارات الشباب و الرياضة و الاتصالات و تقنية المعلومات و الكهرباء و الطاقة و الإعلام ، أكان فيما يخص تهيئة أماكن عمل اللجان وتوفير سكن للباحثين أو إيصال خدمة الإنترنت عالي السرعة أو توفير خط كهرباء إضافي أو ترتيب جوانب التغطية الاعلامية للمؤتمر .
وأشار التقرير إلى تجهيز فلم المؤتمر الذي تم التوجيه بإعداده من قبل اللجنة العليا حول مختلف الجوانب المتصلة بتاريخ الصراع العربي الفلسطيني ضد العدو الاسرائيلي ، وذلك في قناة اليمن الفضائية والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ ).
وبين أنه تم إرسال كتاب الملخصات الخاص بالأبحاث العلمية للطباعة .وبين أنه تم إرسال كتاب الملخصات الخاص بالأبحاث العلمية للطباعة .
و وافقت اللجنة العليا على المقترح المقدم من قبل اللجنة التحضيرية بشأن توجيه الدعوة لممثلي الأمم المتحدة و المنظمات الدولية العاملين في اليمن و كذا ممثلي الجاليات السعودية و الأفريقية و العربية و الإسلامية المتواجدين في صنعاء لحضور افتتاح أعمال المؤتمر أو المشاركة فيه.
و أشادت اللجنة العليا بكافة الجهود و الأعمال التي قامت بها اللجنة التحضيرية و بقية اللجان التخصصية ومستوى إنجازها للمهام المنوطة بكل منها ..
وثمنت عاليا التعاون الحيوي الذي قدمته الوزارات التي شملها تقرير اللجنة و مختلف الجهات الأخرى التي ساهمت بصورة مباشرة أو غير مباشرة في اسناد مسار التحضير لعقد المؤتمر الثاني الذي يعقد تحت رعاية القيادة الثورية و المجلس السياسي الأعلى ..
وأكدت على الأهمية الكبيرة لهذا المؤتمر الذي يأتي في ظل متغيرات جوهرية ايجابية وشديدة الاهمية تشهدها القضية الفلسطينية منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى وما يتحقق في مسار استمرارها وتصاعد عملياتها المباركة والمؤلمة ضد العدو الصهيوني بإسناد فاعل ومتواصل من محور المقاومة خاصة اليمن و ايران و لبنان و العراق .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department