الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بوزارة الخارجية حول نتائج مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات

03/03/2024 
وفي الورشة أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف اهتمام الوزارة بتحسين الخدمات التي تقدمها للمغتربين في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لتقديم كافة التسهيلات للمواطن اليمني في الداخل والخارج.
وأوضح أن الدليل الإجرائي للخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية سيتضمن تفاصيل الخدمات وشروطها للمواطنين المغتربين والرعايا الأجانب المقيمين والمنظمات الدولية الحكومية والبعثات الأجنبية العاملة لدى بلادنا لتسهيل المعاملات والإجراءات.
وأضاف الوزير شرف، أن الدور الحيوي الذي يلعبه المغتربون اليمنيون، فرض مضاعفة الاهتمام بهذه الشريحة وضمنت الوزارة ذلك في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جانبه ذكر وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون الرقابية وتقييم الأداء الدكتور عبدالله حيدر أن الحكومة تسعى خلال هذه المرحلة للعمل على تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية من أهم الجهات الحكومية التي تتواصل مع المغتربين وتهتم بشؤونهم لأنهم شريحة تقدر بنسبة 40%، مؤكداً أهمية تقوية التواصل بهم وربطهم بالوطن الأم.
وأكد ضرورة مواكبة العصر والتقدم التكنولوجي من أجل تقديم خدمات الكترونية حديثة تلبي تطلعات المغتربين وتتناسب مع الخدمات التي يرونها في الخارج لتسهيل معاملاتهم مما سينعكس بالعائد المثمر على الوطن من العديد من النواحي الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.
فيما تطرق وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية، رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية السفير محمد حجر، إلى دور الدائرة القنصلية والمغتربين بالديوان العام وكذا دور السفارات والقنصليات اليمنية في الخارج لتقديم خدمات للمغترب اليمني.وأكد الحرص على تبسيط الإجراءات للمواطن في الداخل والخارج، كجزء من مهام وزارة الخارجية التي من أهمها حماية سيادة ومصالح الجمهورية اليمنية، مبيناً أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة مستمرة في دعم مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات التي تقوم بها الوزارة.
بدوره أوضح رئيس الدائرة القنصلية والمغتربين السفير أحمد عمر، أن الورشة جاءت ثمرة لجهود متواصلة من قبل فريق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات التي تقدمها الدوائر الخدمية بالوزارة حيث شملت المرحلة الأولى ( الدائرة القنصلية ودائرة المراسيم ودليل الخدمات الذي يتم العمل عليه بهدف تقديم وثيقة إرشادية لشروط ومتطلبات الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين الذين لديهم قضايا خارج الوطن وللمغتربين لتحقيق رغباتهم في الحصول على خدمات تتناسب مع تطلعاتهم بالاستفادة من التقنيات الحديثة لتبسيط الإجراءات عبر سفارات وقنصليات بلادنا في الخارج.
من جهته، استعرض رئيس فريق مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات السكرتير الأول هاني شجاع الدين، أعمال الفريق بدءاً بالأهداف والغايات وأدلة الخدمات وأهميتها ومراحل تنفيذها وطرق تقديم الخدمات في الوضع الحالي والمستقبلي، وكذا الخطوات والإجراءات والمخرجات والنتائج الأولية للمرحلة الأولى للمشروع.
حضر الورشة عدد من رؤساء وأعضاء الدوائر بالوزارة وأعضاء فريق مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department