الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة توصيف خمسة برامج ماجستير جديدة بجامعة إب

03/03/2024 
تشمل التوصيفات ماجستير المختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية والقانون العام والخاص بكلية القانون وإدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية وعلوم الأغذية بكلية الزراعة وعلوم الأغذية .
وفي التدشين أعتبر وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي هذه البرامج الجديدة، إضافة نوعية لبرامج الدراسات العليا التي تزخر بها جامعة إب خاصة مع تزايد الحاجة لمخرجات مؤهلة في تخصصات علمية مهمة تلبي احتياجات الوطن.
من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي أن التوسع الذي تشهده الجامعة في برامج الدراسات العليا يعد ضرورة علمية ووطنية وترجمة عملية لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة في ظل شحة فرص الابتعاث الخارجي نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر وتأثيره سلبا على المؤسسات التعليمية.
بدورة استعرض نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان الخطوات التي قطعتها جامعة إب في توصيف كافة برامج الدراسات العليا القديمة والحرص على توصيف البرامج الجديدة بعد استيفاء الشروط والمعايير اللازمة وصولا إلى الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي .وكان عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور إبراهيم حيدرة قد استعرض أهداف الورشة في إخراج إستراتيجية كل برنامج بصيغته النهائية وإعداد المعايير والكفايات المهنية للبرامج الخمسة وإعداد مخرجات التعلم وإستراتيجية التدريس والتقويم وصولا إلى إقرار مفردات المقررات الدراسية لكل برنامج ووضع الشروط والسياسات للرسالة الأكاديمية وآلية المناقشة.
عقب الافتتاح وزعت حلقات الجلسات النقاشية وفقا للتخصصات العلمية وتم خلالها دراسة وتعديل وثائق البرامج وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي بحيث يتم الرفع بمخرجات الورشة لمجلس الجامعة لإقرارها في اجتماعه المقبل.
وكانت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة إب قد دعت كافة الطلبة إلى سرعة الالتحاق في هذه البرامج النوعية التي ستمكنهم من مواصلة مسيرتهم العلمية والبحثية بما يمكنهم من تأهيل ذواتهم وخدمة وطنهم.
حضر الافتتاح رئيس الجامعة الأسبق الدكتور طارق المنصوب ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي ومساعد الأمين العام أحمد عياش ورئيس نقابة المحامين فضل الحسني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department