الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة توصيف البرامج والمقررات الدراسية بكلية التدريب بأكاديمية الشرطة

13/06/2023 
وفي الاختتام أكد رئيس أكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري، أهمية انعقاد مثل هذه الورش العلمية المنتجة وأثرها الكبير في الارتقاء بطرق وأساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التدريب وربطه بالواقع العملي .
واشاد بمستوى تفاعل أعضاء هيئة التدريس بكلية التدريب ومسارعتهم للاستجابة والتفاعل مع المشاريع والأنشطة التطويرية التي تشهدها الأكاديمية بمختلف مكوناتها.
وأشار اللواء الظاهري إلى أهمية التركيز على الجوانب الإيمانية والقيم الأخلاقية وتعزيز الجوانب الروحية وكذلك تعزيز الجوانب العملية والتطبيقية المرتبطة بالواقع في مختلف أنشطة التعليم والتدريب والتقويم وبما يمكن من إعداد ضباط مؤهلين وفق ما تقتضيه طبيعة المرحلة وتحديات المواجهة والصراع مع العدو.
ولفت إلى السعي لتجسيد النموذج المنشود للضباط بما يليق بتضحيات الشعب اليمني ويعزز الأمن وبسط العدل في ظل الدولة المنشودة الكريمة العادلة.
فيما أوضح رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية العميد آنس سنان أن تدشين هذه الورش التي تستهدف جميع أعضاء هيئة التدريس يأتي في إطار تنفيذ أحد مشاريع الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية للعام ١٤٤٤ه .
وأشار الى أن هذا المشروع يهدف إلى مراجعة وتحديث وتطوير البرامج والمقررات التعليمية والتدريبية بأكاديمية الشرطة بمختلف مكوناتها وتنقيتها من الثقافات المغلوطة وربطها بالثقافة القرآنية.
و جرى في الورشة الاطلاع على تجربة جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية والاستفادة منها في ربط المقررات الدراسية التعليمية والتدريبية بالثقافة القرآنية

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department