الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية حول أمراض الأطفال وحديثي الولادة في إب

06/06/2023 
شارك في الندوة أطباء الأطفال والعاملون الصحيون في أقسام الأطفال والحاضنات في الهيئة وبقية مستشفيات المحافظة، في إطار البرنامج العلمي والتعليم الطبي المستمر الذي تقيمه الهيئة.
تناولت محاور الندوة التي قدمها عدد من الأطباء والمختصين اضطرابات الجهاز الهضمي للأطفال وحديثي الولادة، والأسس العلمية الصحية لتجنيبهم المخاطر والمضاعفات وأهمية تطبيق الاستراتيجيات والسياسات الطبية.
وفي الافتتاح أشار وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، إلى أهمية مثل هذه الندوات لما تتناوله من محاور علمية حديثة حول التشخيص والمعالجة وتبادل الخبرات لتحسين الأداء الصحي وإنقاذ الأطفال وحديثي الولادة.
ولفت إلى أهمية تأهيل وتطوير الكوادر الطبية والمرافق الصحية لتجويد الخدمات الصحية والعلاجية وتحسين رعاية الأم والطفل وتوفير القابلات على مستوى القرى للتقليل من الوفيات .
وذكر الشاهري أن هيئة مستشفى الثورة شهدت خلال السنوات الماضية رغم العدوان وشحة الإمكانات تطوراً ملحوظاً في تقديم الخدمات الطبية والتعليمية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.
من جانبه ثمن رئيس الهيئة الدكتور عبدالغني غابشة اهتمام قيادة وزارة الصحة العامة والسكان، بتجويد الخدمات المقدمة في المستشفيات والمرافق الصحية ومراعاة ظروف المواطنين الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، وانعدام المحاليل والأدوية وقطع غيار الأجهزة والمعدات الطبية.وأشاد بجهود قيادتي المحافظة ومكتب الصحة وإسهامهما في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء الهيئة .. مؤكداً الحرص على تطوير وتأهيل الكوادر الصحية بمختلف مستوياتها وتزويدها بالمعارف التي تسهم في رعاية الطفل وحديثي الولادة.
وخلال الندوة التي حضرها نائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور محمد عامر، والشؤون السريرية الدكتور صفوان الطاهش، تم تكريم رؤساء المساقات والمدربين في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.
حضر الندوة عدد من الأطباء والمسؤولين في الهيئة وأقسامها المختلفة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department