الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
فيلم وثائقي عن المركز الوطني للمعلومات
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة فكرية بعنوان”تقييم ومتابعة للمشاورات في الكويت” - صنعاء

13/06/2016 

استعرض سياسيون واكاديميون اليوم مجريات المشاروات اليمنية في الكويت بعد 6 اسابيع من انطلاقها في فعالية فكرية نظمها حزب الأمة بصنعاء.

وناقش المشاركون ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان”تقييم ومتابعة للمشاورات في الكويت” لرئيس الدائرة السياسية بحزب الأمة لطف الجرموزي استعرضت تطورات المشهد السياسي والميداني منذ بدء المشاورات.

وسردت الورقة عرضا تقييميا لنتائج المشاورات و”الانتهاكات المتكررة للهدنة ومحاولة دول العدوان ومرتزقتهم إحداث أي اختراق ميداني يعزز موقفهم في المشاورات”.

ورأت “عدم التعويل على المشاورات الجارية بشكل جدي وتعزيز الجبهة الجهادية للجيش واللجان الشعبية بالرجال والمال لان الصمود والضغط باتجاه الجبهة الشمالية سيؤدي إلى تراجع في الموقف العام لدول تحالف العدوان وتعزيز الجبهة السياسية باوراق ضغط أكثر تأثيرا”.

فيما تناولت الورقة الثانية للامين العام المساعد لحزب الكرامة اليمني الدكتور ماجد الادريسي تقييم أداء الفريق الوطني في المشاورات في ظل التمسك بالثوابت وتجاوز العراقيل.

وقارنت الورقة بين أدء الوفد الوطني ووفد الرياض من حيث “الاجندة المقدمة لكل منهما وصفات ومميزات وسلوكيات كل وفد والاداء الإعلامي ودور الامم المتحدة”.

وتناولت الثالثة – قدمها رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة والتنمية الدكتور فرحان هاشم – تحليلا عن الدور الأممي في الازمة اليمنية وصولا إلى المشاورات ومواقف الامم المتحدة وامريكا وروسيا وايران تجاه اليمن”.

واشارت الورقة إلى “التواطئ المباشر وغير المباشر للامم المتحدة في كثير من مناطق العالم خاصة اليمن”.. معتبرة “الحديث عن حقوق الانسان مجرد شعارات”.

وقالت: “إن مجرد ادراج اسم التحالف العدواني في القائمة السوداء هو اتهام وادانة مزدوجة ومباشرة لقوى العدوان وسيتم ملاحقتها مستقبلا”.. داعية اليمنيين والمنظمات المدنية والقوى السياسية الى الاستمرار في توثيق جرائم العدوان وكشفها بكل الوسائل”.

وفي الافتتاح أشار رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبد الملك الحجري وعن حزب الامة خالد المرتضى إلى اهمية الندوة التي تأتي في إطار تعزيز وحدة الجبهات المواجهة للعدوان ، مشيرين إلى ان في ظل استمرار العدوان الغاشم على اليمن يتحتم على الجميع ان يقوم بواجبه الديني والوطني والدفاع عن الشعب وكرامته وعزته بشتى الوسائل المتاحة.

وأكدوا دعمهم والشعب اليمني للوفد الوطني في مشاورات الكويت شريطة الالتزام بالثوابت الوطنية، داعيا الى القوى الوطنية الداخلية الى سرعة ملئ الفراغ الدستور وتشكيل الحكومة.

 

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department