الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الدورة التدريبية حول التعامل مع حقائب الصحة الإنجابية الطارئة للعاملين - حجة

07/03/2016 

اختتمت في محافظة حجة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـكيفية التعامل مع حقائب الصحة الإنجابية الطارئة للعاملين ومقدمي الخدمات الصحية بالمركز والعيادات والمستشفيات المرجعية بمحافظتي حجة والحديدة ،والتي نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الدورة التي شارك فيها 21 مشارك ومشاركة من العاملين الصحيين في المرافق الطبية في محافظتي حجة والحديدة هدفت الى تعزيز الوعي وتنمية المعارف والمهارات حول كيفية التعامل مع الخدمات الصحية أثناء الطوارئ والأزمات، والتعريف على مستلزمات الصحة الإنجابية المشتركة بين الوكالات  للاستخدام في حالات الأزمات والتعرف على  حزمة الحد الأدنى من الخدمات الأولية في حالات الطوارئ.

وفي حفل الاختتام اكد نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة نجيب الوتاري، اهمية الدورة في رفع المهارات لدى العاملين الصحيين في حالة الطوارئ وتقديم خدمات صحية متكاملة للتخفيف من حالات المراضة والوفيات في أوساط النساء والأطفال أثناء الأزمات وأهمية إيصال الخدمات الى الفئات المتضررة والاستفادة من الدعم المقدم من الصندوق.مشيدا بدور جمعية رعاية الاسرة اليمنية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في إقامة ودعم هذه البرامج والدورات التدريبية لمالها من أهمية في تطوير عمل الكوادر الصحية من اجل تقديم خدمات طبية متكاملة لمختلف الفئات المجتمعية.

من جهتة أكد منسق الجمعية في محافظة حجة الأخ احمد الادبعي أهمية الدورة والمخرجات التي خرجت بها من خلال إعداد 21 متدرب ومتدربة على  خدمات الصحة الإنجابية  ووسائل تنظيم الأسرة و حقائب الصحة الإنجابية في حالات الطوارئ. بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الحقائب الصحية والاستفادة  من هذا  الدعم المقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان  للمراكز والمستشفيات  المذكورة بطريقة مبنية على الأسس العلمية  الحديثة .

يشار الى ان هذه الدورة تاتي في اطار البرنامج التدريبي الذي تنفذه الجمعية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في عدد من المحافظات المستهدفة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department