الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة توعوية حول أوضاع الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة - سيئون

24/12/2014 

أقيمت اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت ندوة توعوية بمناسبة اليومين العربي والعالمي للمعوقين الـ 3 و 13 من ديسمبر من كل عام.
وتناولت الندوة بالتعاون مع جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت محاور حول الأشخاص ذوي الاعاقة وجهود الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة ودورها في رعايتهم وتنمية مهاراتهم ليتمكنوا من الاندماج في المجتمع ويتغلبوا على إعاقاتهم.
كما تطرقت المحاور الى الدور المجتمعي تجاه هذه الشريحة التي تتطلب المزيد من الاحتياجات لتمكينهم من ممارسة عملهم بسهولة ويسر والاعتماد على أنفسهم في تسيير شئون حياتهم اليومية.
كما تم التأكيد على إلغاء البرمجة السلبية عن ذوي الاحتياجات الخاصة من أفكار أفراد المجتمع وإعادة المفاهيم والمصطلحات المغلوطة التي يطلقها الناس على ذوي الاحتجاجات الخاصة مثل كلمة "معاق".
وشددت الندوة على أهمية تنسيق كافة الجهود لدعم هذه الشريحة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، حيث يمتلكون القدرات الجسدية والمواهب والإبداعات تميزهم في احيان كثيرة عن بقية أفراد المجتمع الواحد.
وأثريت الندوة التي حضرها عدد من رؤساء وأعضاء جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة وشخصيات اجتماعية والمهتمين بالشأن الثقافي والاجتماعي، بمداخلات ومقترحات أكدت جميعها ضرورة العمل التكاملي بين كافة افراد المجتمع والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل العراقيل أمامهم.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department