الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعالية توعوية بعنوان " هلموا للتصالح والإخاء وارفضوا الفرقة والعداء" - إب

22/12/2014 

عقدت بمحافظة إب اليوم فعالية توعوية بعنوان " هلموا للتصالح والإخاء وارفضوا الفرقة والعداء" ، نظمها مكتب الثقافة بالمحافظة في إطار الفعاليات الثقافية.
وفي الفعالية أشار وكيل محافظة إب على الزنم إلى أهمية الدور الذى يقع على عاتق العلماء والمرشدين والمثقفين في تحقيق تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الأمن والاستقرار والانتصار لقيم ومبادئ الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والوحدة اليمنية المباركة.
حث الزنم على محاربة الأفكار المتطرفة والغلو التشدد ونبذ النعرات الطائفية والمذهبية و ورفض دعوات التمزق والتشرذم والاهتمام بالنشء والشباب وتوعيتهم بقيم الوسيطة والاعتدال وترسيخ المبادئ والقيم الفاضلة.
من جانبه دعا مدير إدارة الارشاد بمكتب الاوقاف بمحافظة إب الداعية عبدالكريم البعداني إلى ترسيخ قيم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف الذى يحث على التصالح والإخاء ووحدة الصف ونبذ ثقافة العداء والتصارع بين ابناء الوطن الواحد.
وأشار البعداني إلى سماحة الدين الاسلامي واعتداله ووسطيته بعيدا عن ثقافة الغلو والتطرف وقتل النفس المحرمة .. مستدلا بسلوكيات وتعاملات سيد الخلق عليه افضل الصلاة والسلام وصحابته الكرام و آثارها في عزة وعظمة الإسلام والمسلمين.
وبين أن التصالح والتراحم الاجتماعي والمعاملة الحسنة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أساس كل خير و أمن ونماء للمجتمعات الاسلامية وبدونها يكون الشر هو الطاغي والمتسيد على الموقف .. داعيا أبناء اليمن إلى الاستفادة وأخذ العظة والعبرة من الدروس التي مر بها الوطن وخلقتها الاحداث الماضية.
ولفت إلى أنه ليس لليمنيين من مخرج غير التصالح والتسامح ونبذ الاحقاد والفتن على ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.
حضر الفعالية عدد من قيادات المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجمع من المواطنين.

 

سبأنت -

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department